في إطار التقديرات للزيادة الكبيرة في عدد الركاب السنوي، من 70 مليون رحلة في عام 2019 إلى حوالي 200 مليون رحلة في عام 2030 ونحو 300 مليون رحلة في عام 2040، بدأت شركة قطارات إسرائيل بتشغيل قطارات كهربائية طويلة (315 م) مع سعة حوالي 2000 راكب.

أصبح تشغيل هذه القطارات ممكنًا بفضل اقتران مجموعتين من القطارات الكهربائية من نوع Siemens DDEMU المكونة من ست عربات، وهي صديقة للبيئة، وهي من بين أكثر القطارات تقدمًا وحداثة في العالم. وبدأت القطارات المكونة من 12 عربة العمل على خط الضواحي في بنيامينا-رحوفوت، وسيتم دمجها لاحقًا في خطوط أخرى.

ومؤخرًا، وافق مجلس إدارة شركة السكك الحديدية الإسرائيلية، برئاسة المحامي موشيه شيمعوني، على برنامج معدات مهم آخر بقيمة 1.7 مليار يورو، والذي يشمل 81 عربة قطار إضافية من طراز Siemens DDEMU، إلى جانب 96 عربة ذات طابقين من إنتاج شركة ألستوم، بالإضافة إلى قاطرات كهربائية. من المتوقع أن تؤدي عربات السكك الحديدية هذه، إلى جانب تشغيل عربات السكك الحديدية DDEMU المزدوجة، إلى تخفيف الحمل على العربات بشكل كبير، وسيتم استخدامها أيضًا في المستقبل في مشاريع السكك الحديدية التي تنفذها حاليًا شركة السكك الحديدية الإسرائيلية مثل المسار 431، المسار المزراحي وأكثر من ذلك.

رئيس مجلس إدارة شركة قطارات إسرائيل المحامي موشيه شمعوني: "وفقًا لسياسة وزيرة المواصلات والسلامة على الطرق وقرار مجلس إدارة السكك الحديدية، نحن نستعد للزيادة المرحب بها في عدد الركاب متوقعاً خلال السنوات المقبلة، مع شراء كميات كبيرة من القطارات الحديثة والكهربائية، التي تتيح طاقة استيعابية عالية للركاب، بمستوى الخدمة الأفضل، الذي بدأ نشاطه في الأسابيع القليلة الماضية.

الرئيس التنفيذي لشركة قطارات إسرائيل شيكو زانا: قطارات DDEMU الكهربائية والصديقة للبيئة هي من بين أكثر القطارات تقدمًا في العالم من حيث السلامة والخدمة، وتتضمن العديد من التحسينات للركاب مثل أنظمة المعلومات الرقمية وشاشات العرض المتقدمة إلى جانب أنظمة السلامة المبتكرة. الجودة في السنوات المقبلة، حيث من المتوقع أن يرتفع عدد ركاب القطارات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]