انتهت الانتخابات للسلطات المحلية، وقد حُسمت الانتخابات في غالبية البلدات، بفوز أحد المرشحين، بعد حصوله على معظم الأصوات، في البلدات والمدن المختلطة كانت الانتخابات أكثر مصيرية وذلك بسبب الحرب غالبًا، فرأينا انه في غالبية المدن المختلطة كانت هناك مرشحين عرب للرئاسة بالإضافة الى قوائم عضوية عربية تطالب بالحقوق للمواطنين العرب في هذه البلدات.

في نوف هجليل كان المرشح الوحيد للرئاسة هو رونين بلوط بالإضافة إلى 4 قوائم عضوية احداها كانت القائمة العربية المشتركة للمساواة التي حصلت على اربعة مقاعد. في عكا فاز بالرئاسة عميحاي بن شالوش، بالاضافة إلى 8 قوائم عضوية، اثنتين منها قوائم عربية حصلت معًا على خمسة مقاعد، وقد حصلت قائمة الوحدة العكاوية التي جمعت كل القوى السياسية على 3 مقاعد في حين حصلت قائمة شبابية جديدة "عكا تجمعنا" بقيادة يوسف طنطوري، وبشكل مفاجئ على مقعدين وعلى نيابة رئيس البلدية! في اللد فاز بالرئاسة يائير رفيفو بينما ترشحت 10 قوائم عضوية وحصلت قائمة النداء اللداوية على 4 مقاعد. في تل ابيب يافا فاز بالرئاسة رون خولدائي وترشحت 15 قائمة عضوية وحصلت قائمة كلنا البلد على 3 مقاعد.

في حيفا و الرملة ستتوجه الانتخابات لجولة ثانية للرئاسة. ستعقد في حيفا الجولة الثانية من الانتخابات بين يونا ياهاف وديفيد إتسيوني، بينما في الرملة بين ميخائيل فيديل ويوئال لفي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]