قال نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي السابق لشؤون الشرق الأوسط، مايكل باتريك مولروي، الأحد، إن زيارة الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني جانتس إلى الولايات المتحدة تهدف إلى بحث استمرار الدعم الأميركي لإسرائيل في حربها على قطاع غزة، مضيفاً أنه إذا لم يحدث وقف لإطلاق النار سيزداد التوتر بين البلدين.

وأبلغ مولروي وكالة أنباء العالم العربي "AWP"، الأحد، أن "البيت الأبيض يعارض الهجوم الإسرائيلي المخطط له على رفح". وأضاف: "إذا لم يحدث وقف لإطلاق النار في غزة، وهو من المرجح أن يحدث، فإن هذا من شأنه أن يزيد من توتر العلاق بين البلدين".

وتوقع مولروي أن يناقش جانتس، الذى وصفه بأنه معتدل، مع وزيري الخارجية والدفاع الأميركيين تفاصيل استراتيجية الحرب في غزة، مرجحاً أن تتطرق المناقشات إلى "محادثات دبلوماسية في المستقبل بشأن حل الدولتين".

وتوجه جانتس، الأحد، إلى واشنطن للقاء عدد من المسؤولين الأميركيين، ويتوقع أن يتوجه بعد ذلك إلى لندن لعقد سلسلة من الاجتماعات الأخرى مع مسؤولين بريطانيين، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن زيارة جانتس تنم عن خلاف مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قائلة إنه لم يعط الإذن للوزير بالقيام بها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]