في أعقاب عدم موافقة رئيس الوزراء نتنياهو على زيارة الوزير بيني غانتس إلى واشنطن اليوم (الأحد) وبالتالي عدم موافقة الحكومة على هذه الزيارة، صدرت تعليمات للسفارة الإسرائيلية في واشنطن بعدم التعامل مع زيارة غانتس او مرافقته في تنقلاته من قبل السفير الإسرائيلي هرتسوغ كما تقتضي زيارات رسمية لشخصيات رفيعة.

وكان رئيس حزب "المعسكر الرسمي"، بيني غانتس، قد ابلغ أمس رئيس الوزراء نتنياهو بنيته التوجه الليلة لحضور سلسلة اجتماعات في واشنطن، دون إذن مسبق من نتنياهو.

وردا على ذلك، وبخه رئيس الوزراء نتنياهو بأن قال له: "هناك رئيس وزراء واحد فقط في اسرائيل". وحتى تلك اللحظة، لم يكن نتنياهو على علم بنوايا غانتس التوجه الى واشنطن، ولم يتم بين الاثنين تنسيق ما سينقله غانتس الى الإدارة الامريكية من رسائل.

ومن المتوقع أن يجتمع غانتس، يوم الاثنين، في واشنطن مع نائبة الرئيس الأمريكي، كاميلا هاريس، ومع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

إلى ذلك، من المتوقع أن يعقد الوزير غانتس اجتماعا مع أعضاء في الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي وكبار أعضاء لوبي "إيباك"، ومن المتوقع أن يعود غانتس إلى إسرائيل يوم الأربعاء، بعد زيارة سياسية أخرى لبريطانيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]