اختتمت قبل قليل في كفركنا التظاهرة الحاشدة بمشاركة الآلاف من المواطنين العرب من كافة البلدات، والتي طالبت بوقف الحرب على غزة.

وقُدر عدد المشاركين في المظاهرة حتى الآن بأكثر من 3 آلاف مشارك، كما كان هناك مشاركون يهود شاركوا في هذه التظاهرة.

وغلب على المظاهرة الطابع الوطني الشعبي، وردد المشاركون الشعارات الوطنية والهتافات، تضامنا مع غزة ومدن القطاع، ودعت الى حق تقرير المصير.

هتافات

وهتف المشاركون عدة هتافات ضد الحرب على غزة؛ منها "يا غزة لا تهتزي كلك كرامة وعزة" و"غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع"، و"اسحب جيشك يا محتل ما في مستعمر بيضل".

دعوة لوقف الحرب الاجرامية 

وكانت  لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، دعت للمشاركة في المظاهرة القطرية، ضد الحرب على شعبنا في قطاع غزة، التي انطلقت اليوم  السبت، الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر (12:30) من ساحة النصب التذكاري في كفركنا، والتي ستسير في أحياء البلدة نحو المعلب البلدي.

وقالت المتابعة في بيانها، إن المظاهرة تدعو وقف الحرب الاجرامية ضد شعبنا في قطاع غزة، وضد التجويع الرهيب ولوقف الاجتياح الى مدينة رفح، مع كلّ ما يمكن أن يترتب على ذلك من جرائم رهيبة وغير مسبوقة، لتشكل بذلك تصعيدا لحرب الإبادة التي تقوم إسرائيل بقيادة حكومتها الفاشية في غزة.

وتأتي المظاهرة لإعلان الموقف ضد المجزرة اليومية المتدحرجة ضد أبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس. ومن اجل اعلان موقف حازم ضد النوايا الإسرائيلية، لمنع أبناء جماهيرنا الفلسطينية في الداخل من الوصول الى المسجد الأقصى المبارك، خلال شهر رمضان المبارك ومنعهم من الصلاة وأداء شعائرهم الدينية فيه.

وتجري المظاهرة بعد عدة محاولات أفشلتها الشرطة برفض ترخيصها، وفي نهاية المطاف حصلت المتابعة على الترخيص، رغم ما بقي فيها من قيود.  

الشرطة تفرض تقييدات

يذكر أن الشرطة قد فرضت شروطًا على المظاهرة في البداية ومنها تقييد عدد المشاركين حتى 500 شخص، وكذلك تقييد الشعارات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]