أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، الجمعة، وصول جثامين 83 فلسطينياً، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، إلى المستشفيات، جراء الغارات الإسرائيلية وعمليات الاستهداف، طوال ليل الخميس وحتى صباح الجمعة.

وقالت الوزارة، إنها عثرت على جثامين 30 شخصاً في حي الزيتون، بعد تراجع الدبابات، مرجحة قتلهم بمجرد خروجهم من منازلهم، إذ عُثر على جثامينهم أمام المنازل.

وأكدت الوزارة، وفاة عدد من الأطفال في مستشفى كمال عدوان بمدينة جباليا، وفي مستشفى الشفاء بمدينة غزة بسبب سوء التغذية والجفاف وتفشي المجاعة، وهي الأنباء التي أكدها مدير مستشفى كمال عدوان في جباليا، لافتاً إلى أن مستشفيات غزة تعمل بإمكانيات ضعيفة للغاية ما تسبب في زيادة عدد الضحايا، محذراً من تحول مستشفيات غزة إلى مقابر جماعية بسبب التكدس ونقص الإمكانيات.

جرائم 

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة، إن قوات الاحتلال ارتكبت عدداً من الجرائم بحق المدنيين العزل، وشنت عشرات الغارات الجوية في مناطق النصيرات، والبريج، والزيتون، والشيخ رضوان، وجباليا، وخان يونس، ورفح، أودت بحياة العشرات.

وواصلت الزوارق البحرية قصف الشريط الساحلي لمدينة غزة وشمالي القطاع، فيما وقعت اشتباكات في جنوب مدينة غزة، ووسط وغرب خان يونس، وبلدة عبسان شرق خان يونس، بحسب شهود عيان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]