يتوجه الثلاثاء 27/02/2024 قرابة 7 ملايين ناخب من جميع انحاء البلاد، نحو صناديق الاقتراع، للادلاء بصوتهم، واختيار مرشحيهم للسلطات المحلية، بالإضافة الى اختيار مرشحيهم في قوائم العضوية.

ومن غير المتوقع بالطبع ان يدلي جميع اصحاب حق الاقتراع بصوتهم، وفق تجارب سابقة، ومن غير المعروف كم ستكون نسبة التصويت، وما هي البلدات التي ستحتل نسبة تصويت اعلى.

وكانت نسبة التصويت في الانتخابات المحلية الأخيرة في العام 2018 قرابة 60%، وتشير التوقعات ان النسبة ستكون ممثالة هذه المرة ايضًا.

وستفتتح صناديق الاقتراع الساعة السابعة صباحا، وتغلق الساعة العاشرة ليلا، ثم يبدأ فرز الأصوات، اما في البلدات الصغيرة التي لا يتعدى سكانها ال 350 نسمة، وكذلك في الصناديق المرعفة على انها صناديق خاصة، فستغلق صناديق الاقتراع الساعة الثامنة مساءً.

ويحق التصويت لكل من ولد حتى تاريخ 7 نوفمبر 2006، وكل من يبلغ حتى يوم الانتخابات 17 عامًا، ومسجل كمواطن في السلطة المحلية.

242 سلطة محلية

يذكر ان الانتخابات للسلطات المحلية تجرى في البلاد مرة كل خمس سنوات، وكان من المقرر اجراؤها في 253 سلطة محلية بتاريخ 31 اكتوبر، لكنها تاجلت بسبب الحرب بين اسرائيل وحماس.

هذا ومن المقرر إجراء الانتخابات القريبة في 242 سلطة محلية. ولن يتم اجراء الانتخابات في 11 سلطة في غلاف غزة، وعلى الحدود مع لبنان، والتي تم اخلاؤها بسبب الحرب، وستؤجل الانتخابات هناك الىا موعد آخر. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]