أعلن مهرجان برلين السينمائى الدولى الـ74، الليلة، جوائز الجمهور لمسابقة بانوراما فى عامها الـ26، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل "ذكريات قلب يحترق"، إنتاج كوستاريكا وإسبانيا، وإخراج أنطونيلا سوداساسي فيرنيس.

وجاء فى المركز الثاني لجائزة الجمهور فيلم "العبور"، إنتاج مشترك بين السويد والدنمارك وفرنسا وتركيا وجورجيا، وإخراج ليفان أكين.

وفى المركز الثالث فيلم "كل شيء سيكون على ما يرام" إنتاج هونج كونج والصين، إخراج راي يونج.

وفى الفيلم الوثائقى بمسابقة بانوراما، فاز بجائزة الجمهور الفيلم الفلسطينى "لا أرض أخرى" إخراج باسل عدرا، حمدان بلال، يوفال أبراهام، راشيل سزور.

وجاء فى المركز الثاني الفيلم الألمانى الإيرانى "كوكبي المسروق" إخراج فرحناز شريفي، وفى المركز الثالث الفيلم الألمانى "يعلم الخوخ" إخراج فيليب فوسنيجر، جودي لاندكامي.

تُمنح جائزة بانوراما للجمهور منذ عام 1999، واعتبارًا من عام 2011، تم تكريم أفضل فيلم روائي طويل وأفضل فيلم وثائقي.

وخلال مهرجان برلين، جميع رواد السينما مدعوون لتقييم الأفلام في قسم البانوراما على بطاقة التصويت، في المجموع، تم الإدلاء وتقييم أكثر من 24000 صوت.

وقدمت بانوراما هذا العام إجمالي 31 عنوانًا من 36 دولة إنتاج، عشرة منها كانت في بانوراما الوثائقى.

في المؤتمر الصحفي للجنة التحكيم العالمية الخاص بعملها، الذي انعقد  الخميس ، أكد عضوا اللجنة، المخرج الأسباني آلبرت سيرا والمخرج الألماني كرستيان بيتزؤلد، معارضتهم للحرب على غزة، رداً على سؤال طرح عليهما يتعلق بتوقيعهما على بيان عالمي ضد الحرب ويدعو لإيقافها فوراً. وفي كلمتها المقتضبة أمام الضيوف من الوسط السينمائي والثقافي والإعلامي والسياسي في حفل افتتاح المهرجان في صالة العروض الرئيسية، دار "البرليناله"، عبرت مديرة المهرجان مارييت ريسنبيك عن قلقها عما يجري في الشرق الأوسط بالقول: "نحن الفنانون والمثقفون والإعلاميون، تقع، مسؤولية الدفاع عن الديمقراطية والسلام والعمل لإيقاف الحرب وقتل الأبرياء في غزة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]