ينظم الصندوق الجديد لإسرائيل بالشراكة مع المركز اليهودي العربي مؤتمرًا يوم 5/3/2023، بعنوان: "مؤتمر حيفا للسياسة والمجتمع العربي في اسرائيل"، وذلك في جامعة حيفا.

وحول أهمية المؤتمر تحدث موقع بكرا مع "أمل عُرابي" - مدير العلاقات العامة للمجتمع العربي في صندوق اسرائيل الجديد .

وقال خلال حديثه مع موقع بكرا: "تأتي أهمية المؤتمر بعد تهميش الصوت العربي، وإخفائه ومطاردته على جميع المنصات، سواءً كان ذلك في الصحافة الرسمية او عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "هي محاولة لخلق مساحة حوار بين أكاديميين وسياسيين وصنّاع رأي، للخوض في القضايا الأهم على ساحة المجتمع العربي، ولن يكون في المؤتمر توصيف للحالة والبكاء على صعوبة الحالة، بل سنحاول التفكير في حلول لحل الأزمة عن طريق بناء قوة سياسية وعن طريق اتفاقيات وشراكات استراتيجية مع شرائج تدعم قضايانا، ومن خلال تقوية المجتمع المدني الذي أثبت قدرته على التقوية المجتمعية في المجتمع العربي، خاصةً في فترات الطوارئ". 

وتابع: "هذا المؤتمر يحاول ان يخلق مساحة في حالة التهميش وحالة الملاحقة التي يتعرض لها المجتمع العربي، مؤتمر حيفا حين بدأنا التفكير فيه كانت الفكرة ان نخلق مساحة يكون فها تفكير مشترك للسياسيين، وأيضًا للمجتمع الأهلي وللأكاديميين، ونحن نؤمن أنه فقط من خلال عمل مشترك يمكن الخروج بحلول إبداعية لحلّ الأزمات". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]