قدّمت النيابة العامّة (الجنائيّة) في حيفا إلى المحكمة المركزية في المدينة لائحة اتهام ضدّ عبد عكاوي (19 عامًا) وسراقة عكاوي (21 عامًا) وعلي عكاوي (20 عامًا)، من سكان الشيخ دنون، بتهمة الاعتداء على حارس أمن في مركز الجليل الطبي في نهاريا وسرقة سلاحه.

وبحسب لائحة الاتهام فقد حضر المتهمون الثلاثة مع والدهم إلى المستشفى لتلقي العلاج للمتهم عبد، وبعد الانتهاء من العلاج حاول المتهمون مغادرة موقف السيارات والتوجّه إلى حارس الأمن الذي حاول مساعدتهم في تشغيل ماكينة الدفع في موقف السيارات، لكن دون نجاح. وبعد مشادّة كلامية بين المتهمين والحارس، اقترب المتهمان سراقة وعلي من حارس الأمن، بدأ المتهمون في مواجهة حارس الأمن ولكمه، وعقب الاعتداء على الحارس، وصل حارس آخر إلى مكان الحادث لتفريقهما، وفضّ الخلاف، فقام المتهم عبد بالاعتداء على حارس الأمن وسحب المسدس من جيبه بالقوة.

وبعد أخذ المسدس، حاول المتهم تفعيله ولكنه فشل في ذلك، ثم بدأ بالتلويح بالمسدس بحركة تهديد تجاه حرّاس الأمن الآخرين الذين تم استدعاءهم إلى مكان الحادث وكذلك تجاه المدنيين الذين كانوا يقيمون في مكان قريب، وفي النهاية وجّه المسدس نحو حارس الأمن، كل ذلك بهدف تخويفه. وبعد ذلك، ونظرًا للخطر الذي شعر به، أخرج حارس الأمن الإضافي مسدسه الشخصي وأشهره امام المتهم عبد مطالبًا إياه بوضع المسدس جانبًا. صرخ والد المتهم عبد الذي كان يقف بجانب ابنه عليه ليضع المسدس جانبًا، وردًا على ذلك قام المتهم عبد بإلقاء المسدس بقوة باتجاه حارس الأمن الذي كان يقف على بعد أمتار قليلة منه بهدف ضربه، لكن حارس الأمن انحنى فأصابت البندقية الشباك الذي كان خلفه.

وتنسب لائحة الاتهام للمتهمين ارتكاب جرائم الاعتداء على موظف عام، والاعتداء في الظروف المشدّدة. بالإضافة إلى ذلك، يُتهم عبد بجرائم الأسلحة (السرقة والحمل والنقل). وطلبت النيابة حبس المتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقّهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]