أعرب الطاقم العربي والممثلون العرب الذين عملوا في مسلسل "حرس الحدود"، عن تذمرهم بعد حرمانهم من الحصول على أي جائزة، من قبل شركة "هوت"، والتي منحت الجوائز فقط للممثلين اليهود.

وكانت شركة هوت قد سلّمت "جائزة المشاهدة" لبعض نجوم مسلسل "حرس الحدود" - التي منحتها لها نظرًا لنسب المشاهدة الاستثنائية - لكن تبين أنه لم تتم دعوتهم جميعا إلى الحدث الاحتفالي.

وعُلم أن الجائزة المعنية لم تُمنح لأي من الممثلين العرب في طاقم العمل، مما أدى الى شعورهم بالإحباط. رغم انهم ذكروا في هوت: "المسلسل هو مثال للتعايش". 

وكانت شركة هوت قد أصدرت بياناً صحفياً احتفالياً أعلنت فيه عن توزيع "جائزة المشاهدة"، نيابة عن الشركة على نجوم المسلسل الإسرائيلي الناجح "حرس الحدود"، وذلك بعد عبورها عتبة الخمسة ملايين مشاهدة على مختلف المنصات. ولكن إلى جانب الممثلين المتحمسين، الذين قام العديد منهم بتحميل مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، كان هناك أيضًا أولئك الذين شعروا بالإحباط بسبب هذه الخطوة، وهم أعضاء طاقم العمل العرب في المسلسل.

وعُلم أن حالة من الغضب وخيبة الأمل حدثت بين الممثلين العرب في "حرس الحدود" بسبب إهمال شركة "هوت" - حيث لم تتم دعوة أي منهم لاستلام الجائزة المعنية. وإلى جانب طاقم العمل اليهودي في المسلسل، والذي يضم الممثلين بن سلطان، وشالوم ميخائيشفيلي، ونوح استانجيلوف، وشلومي شبات، وإيدو إليالي، وحاييم زناتي، وموريس كوهين، ومئير تام، وغال زهافي، وتيكفا جدعون، يضم المسلسل أيضًا عددًا من الممثلين العرب - بما في ذلك لؤي علي، محمد نعمة، هادي أبو مدغم، علي علي، هليل في دور المزمار وموزارت كتيلات.

عار وأمر مخزٍ

وقال أحد الممثلين العرب في المسلسل: "ربما لدى هوت مشكلة مع العرب، ومن المحزن أنهم في وقت مثل هذا ينقسمون بدلاً من أن يتحدوا". حتى أن نفس اللاعب ذكر أنه يتفهم غضب أصدقائه: "التقدير هو دائما شيء جيد ومحفز، ولكن على الأقل سيتم مشاركته مع الجميع. إنه عار حقيقي". وأضاف الممثل نفسه أن "دور أبو فارس (الذي لعبه علي علي، ج.م.) لم يكن مجرد دور، الحد الأدنى كان استدعاؤه لتسلم جائزة.

كان المجتمع العربي جزء لا يتجزأ من المسلسل، وان لا يُستدعى أي ممثل عربي - على وجه التحديد في ذلك الوقت وفي الوقت الذي نحن فيه - إنه عار وأمر مخزٍ حقًا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]