أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم امس الخميس، مقابلة، أجراها معه المذيع الأمريكيّ تاكر كارلسون. 

فيما يتعلق بالعلاقات مع الولايات المتحدة، قال بوتين إنه لم يتحدث مع الرئيس جو بايدن منذ ما قبل الحرب في فبراير 2022، لكنه أضاف أن موسكو وواشنطن بينهما "اتصالات معينة" مستمرة، حيث رد بوتين: "لا أستطيع أن أتذكر متى تحدثت معه (بايدن).. ولكن لماذا يجب أن أتذكر كل شيء؟ لدي الكثير من الأشياء الخاصة بي للقيام بها. لدينا شؤون سياسية داخلية"، مضيفا أن بايدن ارتكب "خطأ فادحا ذا أبعاد تاريخية" بدعم أوكرانيا.

ونفى الرئيس الروسي أن يكون لدى موسكو طموحات توسعية، واستمرار احتلال الأراضي الأوكرانية ذات السيادة، وقال إن روسيا ليس لديها مصلحة في مهاجمة بولندا أو لاتفيا أو الدول الأوروبية الأخرى. ورفض مثل هذه الادعاءات ووصفها بأنها "مجرد ترويج للتهديد"، وفقًا لترجمة قدمها كارلسون.

كما بدا أن بوتين يرفض استخدام الأسلحة النووية التكتيكية، مما يشير إلى أن الفكرة أثارها الزعماء الغربيون "لابتزاز أموال إضافية من دافعي الضرائب الأمريكيين والأوروبيين".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الطريق إلى إنهاء الحرب في أوكرانيا يمر عبر المفاوضات المباشرة بين واشنطن وموسكو.
 

الوقت قد حان للتفاوض على السلام

ورفض الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في السابق اقتراحات بأن الوقت قد حان للتفاوض على السلام مع الكرملين وقال مراراً وتكراراً إنه لن يتخلى عن الأراضي الأوكرانية. وقال لشبكة CNN في سبتمبر/ أيلول: "عندما تريد التوصل إلى تسوية أو حوار مع شخص ما، لا يمكنك أن تفعل ذلك مع كاذب".

ويذكر أن كارلسون (مذيع شبكة فوكس الأمريكية السابق) تعرض لانتقادات واسعة النطاق قبل بث المقابلة بسبب مخاوف من أنها ستمنح بوتين منفذاً لنقاطه الدعائية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]