يبدأ العاملون في مصنع "بري هجاليل" في حاتسور اعتبارا من يوم الأحد عند الساعة السادسة صباحا، بالإضراب عن العمل احتجاجا على نية إدارة الشركة فصل 45 عاملا من أصل 130 من العاملين في المصنع. وفي نهاية اجتماع العمال الذي عقدته الهستدروت في المصنع، أعرب العمال عن تأييدهم للإضراب. وتأتي خطوة الإدارة بفصل العمال على النقيض من التفاهمات التي تم التوصل اليها مع لجنة العمال والهستدروت خلال جلسة طارئة عقدت في الكنيست حول تقليص عدد العمال المسرحين من العمل. مع العلم انه في الأشهر القليلة الماضية، تم فصل نحو 50 عاملا من عمال "بري هجاليل"، وهناك مخاوف من أن تؤدي عمليات تسريح العمال الواسعة إلى انهيار المصنع وإغلاقه كليا.

وتحدث رئيس الهستدروت في منطقة الجليل الأعلى يونا بارتوك حول هذا الموضوع وقال: "كفى إساءة للعمال! الإدارة تخالف ما تم التوصل اليه مع لجنة العمال والهستدروت، وتعمل خلافاً لما التزمت به في الكنيست. وفي هذه الأيام الصعبة بالتحديد، أدعو الدولة إلى مساعدة "بري هجاليل"، التي تُشغل عمالًا مخلصين ومتفانين في ضواحي البلاد.

أما رئيس لجنة العمال في مصنع "بري هجاليل موطي حازيزا فقال بدوره: "لقد سئم عمال بري هجاليل من السلوك المهين للإدارة، قررنا بالإجماع الإضراب حتى يتم إيجاد حل مناسب وعادل للعمال. بالذات خلال الحرب، وعندما يتم إجلاء سكان الشمال من منازلهم، من الضروري الحفاظ على الاقتصاد المحلي وتعزيزه - المزارعين والعمال على حد سواء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]