قدّمت النيابة العامّة إلى المحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضدّ دياب أبو دية (48 عامًا) ونادر أبو دية (20 عامًا) من مسعودين العزازمة بعد محاولتهما قتل قريبتهما القاصر.

تشير لائحة الاتهام التي قدّمتها النيابة العامّة الجنائيّة في لواء الجنوب إلى أنه بعد أن اكتشف المتهمان، أن قريبتهم القاصر على علاقة مع شخص ما، قام الاثنان بحبسها في غرفة، وأدخلا من خلال ثقب الباب أنبوبًا موصولًا بأسطوانة غاز بهدف التسبب في اختناق الفتاة وقتلها. وبعد نحو خمسة عشر دقيقة بدأت الغرفة تمتلئ برائحة الغاز، وشعرت الفتاة بالاختناق ونقص الهواء والدوخة. لاحقًا، أخذت الفتاة الأغطية التي كانت موجودة في الغرفة وحاولت إيقاف تدفق الغاز إلى الغرفة، لكن دون جدوى. في الوقت نفسه، وصل أحد أقارب الفتاة وأخرجها من الغرفة. بعد إخراجها من الغرفة انهال الاثنان عليها بالضرب.

وبعد عدة أيام من الحادثة وفي وقت متأخر من الليل، قام المتهمان بإخراج الفتاة إلى مكان آخر. وهناك بدأ الاثنان بضربها بالقضبان الحديدية على جميع أنحاء جسدها، فيما وضع نادر يده على فمها حتى لا تتمكن من الصراخ. وفي مرحلة ما، توقف الاثنان عن تصرفاتهما وأعاداها إلى منزلها.

ووجّهت للمتهمين تهم محاولة القتل والاعتداء المشدّد.

تمّ تقديم لائحة اتهام ضد دياب أبو دية بتاريخ 18كانون الثاني 2024 واليوم تمّ تقديم لائحة اتهام معدّلة تشمل أيضًا نادر أبو دية الذي اعتقل بعد أن ظل هاربًا لمدة شهر تقريبًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]