تظاهر عدد من النساء امام مبنى صندوق المرضى كلاليت ضد ما وصفوه باستهتار إدارة صندوق المرضى كلاليت تجاه مؤمنيها، وجاءت هذه التظاهرة بعد ان تمت دعوة نحو 120 امرأة لاجراء فحص الميموغرافيا ( الكشف المبكر عن سرطان الثدي )، حيث تم تخصيص شاحنة تم ركنها بجانب بناية صندوق المرضى، وقالت المتظاهرات ان هذا التصرف غير لائق فيه انعدام للخصوصية، ناهيك عن ان النساء اللواتي وصلن لاجراء الفحص اضطررن للانتظار في خيمة، نصبت بجانب شاحنة الفحص في هذه الأجواء الماطرة والباردة، بالإضافة الى ذلك عدم وجود موقف للسيارات بجانب شاحنة الفحص.

وبعد توجه موقع بكرا لطلب تعقيب من الناطقة بلسان صندوق المرضى "كلاليت" جاءنا الرد التالي:

بوصلتنا واضحة - صحّة كلّ فرد، كبيرًا كان أم صغيرًا، رجلًا كان أم امرأةً من أهل سخنين، ولهذا نسعى دائمًا لتوسيع الخدمات الطبّيّة في هذه المدينة المركزيّة.

الخدمات الطبّيّة الّتي توفّرها كلاليت لمؤمّنيها في سخنين لا تقتصر على جانب دون آخر، فالخدمات واسعة تتشكّل في أكثر من دائرة: عيادات طبّ العائلة وطبّ الأطفال، الطبّ الاستشاري، عيادة مرضى السكّري، 3 صيدليّات تعمل على مدار أيّام الأسبوع، مركز تصوير الأشعّة بما يشمل فحوصات الموجات فوق الصوتيّة (أولتراساوند)، وغرفة طوارئ جماهيريّة تعمل يوميًّا من الساعة 8:00 صباحًا وحتّى 19:00 مساءً تشمل الفحوصات المخبريّة والتصوير.


أضف إلى ذلك كلّه، ومنذ حوالي 6 سنوات، تقوم الطواقم الطبّيّة الخاصّة بكلاليت بإجراء فحوصات منقذة للحياة، من خلال الكشف المبكّر عن سرطان الثدي، وذلك من خلال سيّارة مزوّدة بأحدث أجهزة التصوير الشعاعي، يُفعّلها طاقم مختصّ ذو خبرة وتجربة، والّتي تصل سخنين مرّة كلّ شهرين، لتقوم العشرات من نساء سخنين بإجراء هذا الفحص في يوم مُركّز، دون ضغوطات ولا حاجة لتنقّلات. تؤكّد المعطيات على تزايد كبير كلّ عام في أعداد النساء الّتي تصل إلى هناك لإجراء هذه الفحوصات.

 لم نتوقّع الطقس العاصف لكن تجاوُبنا معه كان سريعًا

لا شكّ أنّ التخطيط لوصول هذه السيّارة لا يتمّ في يوم وليلة، بل هو تخطيط مسبق، وللأسف هذه المرّة لم نتوقّع الطقس العاصف الّذي كان يوم الإثنين من هذا الأسبوع، لكن تجاوُبنا معه كان سريعًا، فوفّرنا منطقتين لانتظار النساء، في مبنى العيادة وفي خيمة استضافة مجهّزة بالتدفئة، والّتي أقمناها خصّيصًا جانب سيّارة الأشعّة.

بالتوازي مع هذا كلّه، نحن على تواصل دائم مع المركز الطبّي الّذي افتُتح حديثًا في سخنين لتقديم خدمات طبّيّة إضافيّة، أيضًا من خلال كلاليت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]