وأخيراً، طرحت النجمتان المصريتان يسرا ومنى زكي أحدث أفلامهما السينمائية، "ليلة العيد"، و"رحلة 404"، على التوالي، مساء أمس الخميس، بعد طول انتظار وتأجيل عدة مرات على مدار عام ونصف العام، لتبدأ المنافسة بين نجمات الصف الأول، بجانب ليلى علوي وهالة صدقي.

وحقق فيلم "ليلة "العيد" ليسرا في أول أيام عرضه أمس، 147 ألف جنيه، ليحتل بذلك المركز الخامس في شباك التذاكر.

ويشارك يسرا في الفيلم، كل من ريهام عبدالغفور، وعبير صبري، وسميحة أيوب، وسبد رجب، ويسرا اللوزي، ونجلاء بدر، وهنادي مهنا، ومحمد لطفي، وأحمد خالد صالح، ومايان السيد، ومحمود حافظ، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.

وتدور أحداث فيلم "ليلة العيد" في إطار اجتماعي، عن قهر المرأة بشكل عام، من خلال معاناة عدة سيدات يعشن على جزيرة ما، وتتعرض السيدات لعدة مشاكل وأزمات، بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن.

ويسلط الفيلم الضوء على عدة قضايا نسائية مختلفة، أبرزها العنف ضد المرأة، وزواج القاصرات، وختان الإناث، وغيرها من القضايا التي تخص المرأة.

فيلم منى زكي.. يتصدر

أما فيلم "الرحلة 404" لمنى زكي، فقد حقق في أول أيام عرضه قرابة 416 ألف جنيه، محتلاً المركز الثاني، متفوقاً على فيلم يسرا، واقتربت إيراداته، في ثاني أيام عرضه، إلى مليوني جنيه.

ويشارك منى في الفيلم، كل من محمد فراج، وشيرين رضا، وخالد الصاوي، ونورا شعيشع، وحسن العدل، ومحمد علاء، وعارفة عبدالرسول، وسما إبراهيم، وجيهان الشماشرجي، وشادي الفونس، والعمل من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد.

ويناقش الفيلم قصة اجتماعية مثيرة، تستمر لمدة 3 أيام فقط، حول "غادة" وهي امرأة ذات ماض سيء، تسعى لتأدية فريضة الحج، من أجل التوبة عما ارتكبته من أخطاء في حياتها، لكن تجد نفسها مجبرة على التواصل مع أشخاص من عالمها القديم، لجمع مبلغ كبير من المال، فهل تسير الأمور بسلام وتذهب لأداء الفريضة أم أن اضطرارها العودة إلى الماضي يجعلها أسيرة أخطائها؟

ويتربع على عرش الإيرادات في شباك التذاكر، أمس الخميس فيلم "الحريفة" لنجل خالد النبوي، وجاء في المركز الثالث فيلم "الاسكندراني" لأحمد العوضي وزينة، ثم المركز الرابع فيلم "أبو نسب" لمحمد إمام وياسمين صبري.

أما فيلم "مقسوم" لليلى علوي، حقق أكثر من مليون جنيه بعد أسبوع من عرضه، وكذلك فيلم "الملكة" لهالة صدقي، الذي حقق إيرادات ضعيفة بعد أسبوع من عرضه في دور السينما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]