دخلت الحرب على قطاع غزة يومه الثالث عشر بعد المئة، بقصف من الجو والبحر والبر، بينما تتوالى مجازر الإبادة بحق المدنيين والأبرياء.
علنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن "الاحتلال ارتكب 19 مجزرة بالقطاع راح ضحيتها 183 شهيدا و377 جريحا، خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأفادت مصادر مساء الجمعة، بانقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وذلك إلى جانب نفاد أدوية التخدير والأدوية المسكنة للآلام والطعام من مجمع ناصر الطبي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، الجمعة، إنّ "الوضع الصحي والإنساني في مجمع ناصر الطبي كارثي للغاية"، مشيرًا أنّ "مجمع ناصر الطبي يعمل بـ 10 بالمئة من طاقته البشرية في ظروف قاسية ومخيفة".

ونزح العديد من الفلسطينيين، الجمعة، من خان يونس في جنوب قطاع غزة، الجمعة، تحت تهديد دبابات الاحتلال، مع استمرار عدوان الاحتلال على غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تسبب عدوان الاحتلال في نزوح نحو 1.9 مليون فلسطيني، أي أكثر من 85% من سكان قطاع غزة، بحسب بيانات مجمعة من الإعلام الحكومي بغزة والأمم المتحدة.

حصيلة الشهداء
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 26,083 شهيدا، والإصابات إلى 64,487 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها الجيش الاسرائيلي ، ارتفعت إلى 557 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 220 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]