على غرار كلّ العناصر التابع للديكور الداخلي، تُحاكي المرايا الموضة السائدة وتُعبّر في كل فترة عن مستجدات، لنواحي التصاميم والأساليب والألوان. لا تغيب المرايا عن غرف المنزل؛ لجعل حضور هذه العناصر العاكسة يزيد الديكور قيمة، إليكِ معلومات عن موديلات المرايا الدارجة، في السطور الآتية.
مواد الديكور

مرآة مدمجة بها إضاءةالـ"ليد"، مع التحكم بها بوساطة اللمس
ليست المرايا هذا العام (2024) مُجرّد عناصر ذات انعكاسات موحية بكبر الفراغ المعماري الضيّق أو مُستخدمة في تزيينه فحسب، بل هي قطع فنّية منحوتة تُضيف عمقًا إلى المساحات الداخلية. تصنع مواد مختلفة إطارات القطع المذكورة، لا سيما المعدن والخشب معًا أو الحجر، علمًا أن المرايا التي تتضمن مواد منوعة في تصميمها قادرة على خلق جو مُحفّز بصريًّا ومتطوّر.
مع تزايد تغلغل التكنولوجيا في المنزل المعاصر، تتبع العناصر الموزعة في الأخير ركب التقنية الحديثة، لذا تروج المرايا المجهزة بمميزات، مثل: إضاءة الـ"ليد" المدمجة بها مع التحكم بها بوساطة اللمس وحتى المرايا ذات إمكانات الواقع المعزز.
المرايا الجريئة
تدعو النصيحة إلى التحلّي بالجرأة، في إطار اختيار إطارات ضخمة للمرايا ذات الأشكال والحجوم المختلفة، مما يحول الواحدة إلى نقطة جذب مذهلة.
المرايا عضوية الأشكال
المرايا ذات الأشكال العضوية والمؤطرة بإطارات مستوحاة من النباتات والمصبوغة بالوان ترابية تربط المنزل بالطبيعة الخضراء، بطريقة ما.
كيفية جعل المرايا تقوم بدور محوري في الديكور المنزلي؟

المرآة تعكس الضوء فتضفي بهجة على الغرفة التي تحل فيها
تحلّ المرايا عددًا لا يحصى من المشكلات؛ فهي تملأ الجدار الفارغ بطريقةٍ أنيقةٍ وتعكس الضوء فتضفي بهجةً على الغرفة التي تحلّ فيها، وربما الأهم من ذلك، أنها تجعلها تبدو أكبر!
لجعل المرايا تقوم بدور محوري في الديكور المنزلي، قد تُفيدك أفكار الديكور الآتية:
املئي المساحات الداخلية في منزلك بألوان مشرقة وجميلة لجعل السعادة تغمره. يمكن تطبيق ذلك عن طريق اختيار إطار أحمر كرزي أو وردي للمرآة الجدارية الضخمة.
اختاري مرآة ضخمة تضيف "شخصية" إلى المساحة الداخلية.
جاذبية المرايا ذات الشكل البيضوي ترجع بقوة، هذا العام، وهي مناسبة للحلول في مدخل المنزل أوغرفة النوم أو منطقة المعيشة.
المرايا المستوحاة من غرف تبديل الملابس في هوليوود، تتقدم اتجاهات التصميم الداخلي هذا العام. هي تمتاز بحجومها الكبيرة وإطاراتها المضيئة، إذ تُزوّد بمصابيح الـ"ليد" القابلة للتعتيم. تُناسب المرايا المذكورة منطقة تبديل الملابس أو غرفة المعيشة...

مرآة متعرجة تشغل جانبًا من جدار غرفة النوم
في عالم التصميم الداخلي، تأتي الاتجاهات وتذهب، لكن أحد الاتجاهات الذي من المتوقع أن يكون له تأثير كبير هذا العام (2024) هو استخدام المرايا المنحنية أو المتعرجة. لقد ولت أيام المرايا المستطيلة البسيطة المُعلّقة على الجدران. تُحدث المرايا المتعرجة ثورةً في طريقة تزيين مساحات المعيشة، فهي تُضيف لمسة من المرح إلى الردهة المنزلية أو الصالة أو حتى الحمّام. يكتسب التصميم المتعرج شعبيةً بين مصممي الديكور الداخلي وأصحاب المنازل على السواء، للأسباب الآتية:

المرآة المتعرجة تحقق اهتمامًا بصريًّا
تخلق الأشكال العضوية والخطوط المُتدفقة للمرايا المتعرجة اهتمامًا بصريًّا وتبتعد تاليًا عن رتابة الخطوط المستقيمة التي تُهيمن على غالبية التصميمات الداخلية.
تتميّز المرايا المتعرجة بطريقة عكس الضوء في أنحاء الغرفة، ممّا يجعلها تبدو أكثر إشراقا واتساعًا. تساعدة الميزة المذكورة المساحة الصغيرة حيث قد يكون الضوء الطبيعي محدودًا.
يمكن لكل من المرايا المتعرجة أن يقوم بدور نقطة الديكور المحورية.
تُضيف المرايا المتعرجة إحساسًا بالبهجة والخفة إلى الغرف التي تستضيفها، ممّا يكسر الرسمية.
تحلّ الواحدة من المرايا المتعرجة في مدخل المنزل أو الصالة، لا سيما بصورة تعلو الأريكة أو المدفأة، ممّا يجعل المساحة تبدو أكثر تماسكًا.
تستبدل الواحدة من المرايا المتعرجة بتلك العادية الحاضرة في الحمام.
في الخلاصة، سواء اخترتِ قطعةً كبيرةً مُميزةً أو مجموعةً من المرايا الصغيرة، فمن المؤكد أن عناصر الديكور المنزلي العصرية هذه ستُضفي لمسةً من المرح والسطوع على أي غرفة في منزلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]