أظهرت نتائج الفرز في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري بولاية نيو هامبشاير بتفوق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على أقرب منافسية مندوبة الولايات المتحدة السابقة في الأمم المتحدة نيكي هيلي.

من جانبها هنأت المرشحة الرئاسية للحزب الجمهوري، نيكي هيلي، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على فوزه في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيو هامبشاير، لكنها قالت إنها ستبقى في السباق.

وقالت عمدة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة في انتخابات ولاية نيو هامبشاير: «أريد أن أهنئ دونالد ترامب على فوزه الليلة. لقد استحقه، وأريد أن أعترف بذلك».

لكن هيلي قالت إن منافسة الحزب الجمهوري «لم تنته بعد» مع بقاء العديد من الولايات للتصويت، مع تطلعها إلى ولايتها جنوب كارولينا، التي تستضيف الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في 24 فبراير.

وقالت هيلي وسط هتافات أنصارها: «لدي أخبار لهم جميعا: نيو هامبشاير هي الأولى في البلاد. وهي ليست الأخيرة في البلاد».

لكن نيو هامبشاير ليست الولاية الأولي التي يتفوق فيها ترامب وخلال الأسبوع الماضي حقق ترامب فوز ساحق في الانتخابات التمهيدية بولاية آيوا بواقع 51% مقابل 21.2 % لـ «رون ديسانتيس»، و19.1% لـ «نيكي هيلي»، وأكد ترامب أن فوزه ولاية آيوا هو «الأكبر في تاريخ الحزب الجمهوري».

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]