تتأثّر منطقة محيط العينين، بعوامل عديدة تُسبب في ظهور الهالات السوداء، والانتفاخات، بما في ذلك الخطوط الدقيقة، نظراً لأن الجلد في تلك المنطقة رقيق وحساس جداً، مقارنة بمناطق أخرى من الوجه. وقد تزداد هذه المشكلات سوءاً مع مرور الوقت، بخاصة إذا لم يتم علاجها، فيصبح من الصعب التخلص منها بسهولة. لذا، يوصى بإدراج كريم تحت العين إلى روتينك الجمالي، واختياره بما يتناسب وفق المشكلة التي تعاني منها البشرة المحيطة بعينيك. "سيدتي نت" اختار لك، أفضل كريم للهالات السوداء والتجاعيد حول العين بمفعول سحري، لا تهملي تطبيقه.

أهمية استخدام كريم العينين

يُمكن القول بأن كريمات العينين، هي أولى خطوات العناية بمنطقة حول العينين؛ إذ تساعد هذه الكريمات والتي تحتوي على مكونات مرطبة في تعزيز إنتاج الكولاجين، مما يعزز من مرونة الجلد. بالإضافة إلى توفير الرطوبة، تحتوي كريمات العين أيضاً على مكونات وصيغ محددة لمعالجة المشكلات الشائعة في منطقة العين، مثل الانتفاخ، والهالات السوداء، وتوفر أيضاً حماية للبشرة من أضرار العوامل البيئية، والأشعة فوق البنفسجية.
عادةً، ما يكون كريم العينين أكثر سمكاً إلى حد ما من المرطب التقليدي. يتوفر بصيغة الكريم أو الجل والذي يعمل بشكل أفضل على البشرة الدهنية، شريطة تجنّب المنتجات التي تحتوي بتركيبتها على العطور الاصطناعية، تفادياً لتحسس الجلد.

كيفية اختيار كريم العينين

معظم كريمات العينين متعددة الأغراض، لكن بعضها يحتوي على مكونات نشطة تستهدف مخاوف جلدية معينة. لذا، ابحثي عن كريم العينين، المناسب لنوع بشرتك واحتياجاتها.
فيما يلي، الطرق الصحيحة لاختيار كريم العينين، وفق الحالة المراد علاجها:

أفضل كريم لعلاج الخطوط الدقيقة حول العينين

إذا كنت ترغبين في تخفيف أو تقليل التجاعيد حول منطقة العينين، اختاري كريم العينين، الذي يحتوي بتركيبته على الريتينول أو الببتيدات، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك. جربي، كريماً للعينين يستهدف الخطوط الدقيقة حول منطقة العينين: سوبليماج لا كريم زيو من شانيل – Chanel, Sublimage La Creme Yeux.

أفضل كريم لعلاج الهالات السوداء

ابحثي عن كريمات العينين التي تحتوي بتركيبتها على فيتامين "سي" أو النياسيناميد أو عرق السوس أو حمض الكوجيك أو الريتينول. فيتامين "سي" هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلايا الجلد من الجذور الحرة الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ويعيق إنتاج الميلانين أثناء تفتيح التصبغ والبقع البنية. أما النياسيناميد فيتحكم في إنتاج الدهون في الجلد، ما يساعد على توحيد وحماية وظيفة حاجز البشرة، وتحسين لونها غير المتكافئ. اختاري، كريماً للعينين، يساعد على محاربة الهالات السوداء والتجاعيد تحت العين: أدفانسيد جينيفيك آي كريم – إن – جل من لانكوم - Lancôme, Advanced Génifique Eye Cream-In-Gel.

أفضل كريم لعلاج الانتفاخ والأكياس تحت العينين

يفضل اختيار كريم العينين، الذي يحتوي على مادة الكافيين؛ إذ تساعد على تخفيف احتباس الماء تحت العينين، وهو سبب شائع للانتفاخ. استخدمي، كريماً للعينين يقلل من ظهور الانتفاخ، والهالات السوداء ومظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العينين: أورغانيك سكين كيؤ وايلد بلام أي كريم من إيمينيسي - Eminence, Organic Skin Care Wild Plum Eye Cream.

أفضل كريم لترطيب منطقة حول العينين

اختاري كريم العينين، الذي يحتوي على عامل حماية لا يقل عن 30، وعلى خصائص مرطبة مثل حمض الهيالورونيك أسيد، ومكونات تعمل على تحييد أضرار الجذور الحرة الناتجة عن التلوث، والضغوط اليومية. جرًبي، كريم ترطيب قوياً يجدد منطقة العين الحساسة، ويساعد على التقليل من ظهور العيوب: وايت كافيار آي إكسترأووردينير من لا بريري - La Prairie, White Caviar Eye Extraordinaire.

3 خطوات ضرورية لتطبيق كريم العينين

سواء كنت تضعين كريم العين في الصباح أو في المساء، فمن الضروري مراعاة الخطوات الآتية:
نظّفي منطقة محيط العينين بمنظف لطيف.
ضعي كمية صغيرة بحجم البازلاء من كريم العين على البنصر، وابدئي بتوزيعها على العظمة العليا من الجفن، ومديها تحت عينيك بواسطة التربيت، لمساعدة البشرة على امتصاص الكريم بشكل صحيح.
انتظري دقيقة؛ للسماح لبشرتك بامتصاص المنتج قبل وضع منتجات أخرى على باقي وجهك. بعد ذلك، يُمكنك استخدام التونر، والأمصال، والمرطب، والواقي من الشمس ومستحضرات المكياج.

أسباب الهالات السوداء والتجاعيد حول العينين... احذريها
الهالات السوداء تحت العينين وحتى التجاعيد، تشكل مصدر قلق تجميلي شائع ويمكن أن تسببها عوامل مختلفة. في حين أنها ليست حالة طبية خطيرة، إلا أنها يمكن أن تجعلك تبدين متعبة أو أكبر سناً. في ما يلي بعض الأسباب الشائعة للهالات السوداء والتجاعيد حول العينين:

علم الوراثة:
تلعب الوراثة دوراً كبيراً في تطوير الهالات السوداء وحتى التجاعيد تحت العينين، إذا كان والداك أو أقاربك المقربون يعانون من هذه المشكلة، فقد تكونين أكثر عرضة للإصابة بها.

الجلد الرقيق:
الجلد تحت العينين رقيق جداً مقارنةً بأجزاء أخرى من الوجه، هذا يجعل الأوعية الدموية أكثر وضوحاً، وبالتالي ظهور الهالات السوداء.

التقدّم في السن:
مع تقدمك في السن، يفقد الجلد الكولاجين ويصبح أرق، مما يجعل الأوعية الدموية أكثر وضوحاً، ويساهم في ظهور الهالات السوداء.

التعب وقلة النوم:
عدم النوم لساعات كافية، يمكن أن يتسبب في شحوب الجلد، فتصبح الأوعية الدموية أكثر وضوحاً ويؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

جفاف الجلد:
عدم ترطيب البشرة، لا سيما محيط العينين يؤدي الى جفاف الجلد، فتبدو منطقة تحت العينين غاقة وباهتة، مما يساهم في تفاقم ظهور الهالات السوداء والتجاعيد.

التعرض لأشعة الشمس:
يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للشمس إلى زيادة إنتاج الميلانين، مما يتسبب في فرط التصبغ والهالات السوداء، بما في ذلك ظهور التجاعيد.

نقص التغذية:
يساهم نقص بعض العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، مثل الحديد أو فيتامين "ك"، في تطور الهالات السوداء.

التدخين:
يسرّع التدخين من عملية الشيخوخة ويساهم في تطوير الهالات السوداء، والتجاعيد حول العينين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]