أعلن وزير الرياضة والشباب القطري، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، أن مبيعات تذاكر البطولة بلغت حتى الآن 1.2 مليون تذكرة، فيما شاهد المباريات حتى الآن 620 ألف متفرج.

قال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني: "بطولة "كأس العرب" ستواصل استمرارها، وسيتم تنظيمها بحلة جديدة بالتعاون بين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد العربي لكرة القدم، لكنها لن تكون العام الحالي، حيث سيشهد ديسمبر (كانون الأول) إقامة كأس الخليج العربي في دولة الكويت الشقيقة".

وأضاف: " لست الشخص المخول للحديث عن هذه البطولة رسمياً، لكني أؤكد أننا بصدد دراسة آلية المشاركة للإعلان عن تنظيمها خلال الفترة المقبلة".

النجاحات 

وتابع: "بعد النجاحات التي حققتها قطر من خلال احتضان العديد من البطولات العالمية والقارية، يبقى الحلم الأكبر استضافة الألعاب الأولمبية".

وأوضح: "الحضور الجماهيري في بطولة كأس آسيا 2023 فاق التوقعات"، مشيراً إلى أن هذا الاقبال الكبير لحضور المباريات يرجع إلى عدة عوامل أبرزها جاليات المنتخبات المشاركة في البطولة، لاسيما العربية منها، إضافة إلى أن حداثة ملاعب مونديال قطر 2022، جعلت الجمهور يتشوق لمتابعة المنافسات على ملاعب مميزة.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا، أن تذاكر جميع مباريات منتخبا قطر وفلسطين نفدت تماماً.

وفيما يتعلق بالفارق بين تنظيم مونديال 2022، وكأس آسيا، قال وزير الرياضة القطري: "وضعنا نفس المعايير، و نفس الأشخاص الذين أشرفوا على سير عمليات كأس العالم للإشراف على تنظيم البطولة القارية".

وأشار وزير الرياضة القطري إلى أن منطقة الخليج ككل أثبتت أنها تملك الامكانيات لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية، لافتاً في هذا الصدد إلى أن السعودية ستستضيف نهائيات كأس آسيا 2027، وكأس العالم 2034.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]