تجري سلطة الضرائب، من خلال محقق مباحث حيفا والشمال، تحقيقاً ضد صاحب شركة تركيب ألواح شمسية من الفريديس، المشتبه به بسحب أموال من الشركة والاستخدام الشخصي لتلك الأموال دون الإعلان عن الأرباح أوالراتب.

وبحسب الشبهة، قام صاحب الشركة منذ عام 2021 بسحب مبلغ إجمالي قدره حوالي 8 ملايين شيكل، دون دفع ضريبة الدخل بالسعر الثابت لسحب الأرباح أو الراتب. استخدم صاحب الشركة الأموال لتلبية احتياجاته الشخصية. ومن بين أشياء أخرى، استخدمها لشراء سيارات فاخرة من الفئة "بي. ام. دبليو" "ومرسيدس"، وجيب "روبيكون" وتم تسجيلها  في الميزانية العمومية للشركة.

وبحسب الشبهة فإن صاحب الشركة تصرف بطريقتين مختلفتين. وفي بعض الحالات كان يسجل الأموال التي سحبها من الشركة على أنها ديون له تجاه الشركة، ثم يقوم بمقاصة الدين من خلال إقرار لمصلحة الضرائب بأنه سدد ديون الشركة للموردين من أمواله الشخصية، رغم أن هذه الديون كان يتم دفعها فعلياً من خلال شيكات الشركة. وفي حالات أخرى، تلقى مالك الشركة شيكات  من العملاء، وقام بصرفها لدى مزود خدمات مالية، ثم قام بالإبلاغ عن هذه المبالغ كدخل للشركة.

يوم الخميس، تم اعتقال صاحب الشركة وتم إطلاق سراحه بشروط مقيدة ، من قبل قاضي محكمة الصلح في حيفا. وما زال التحقيق معه مستمر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]