عندما يكون الجوّ باردًا في الخارج ورماديًّا، يصحّ إجراء مجموعة من التعديلات على ديكور المنزل، حتّى يتحوّل الأخير إلى ملاذ هانئ، علمًا أن الدفء ليس عبارة عن أسلوب في الديكور، بل عن شعور تعكسه عناصر منزلية مُحدّدة، بصورة تجعل الساكنين يتوقون للرجوع إليه بعد العمل والاستلقاء والاسترخاء. الجدير بالذكر أن لا وصفة واحدة تجعل المساحة الداخلية تشعر بالدفء، فهذا يقوم على الأذواق الفردية.
في الآتي، طرق مؤكدة للحفاظ على ديكور المنزل دافئًا في الشتاء.
غرفة المعيشة "دافئة" بعناصرها

الإكسسوارات المعدنية تساهم في إضافة الاهتمام إلى ديكور الشتاء
قد تبدو غرفة المعيشة دافئة جرّاء هندستها الداخليّة وأبعادها أو لأنها مؤثثة بقطع مُريحة ومُزيّنة بألوان دافئة وبطبقات من الأنسجة التي تُحفّز على اللمس، لا سيما الوسائد والبطانيات، كما هي تتضمّن الكتب والأشياء الشخصية ومضاءة بشكل خافت... لا يتطلّب الأمر الكثير لجعل مساحتك جذابة ومريحة لفصل الشتاء، بل اتباع الطرق الآتية:

الشموع المعطرة المستخدمة في التزيين "تدفئ" مساحتك
وزّعي زوجين من الوسائد، مصنوعين من خامة شتوية (الفراء، مثلًا)، على أريكتك، جنبًا إلى جنب الوسائد الأخرى.
ارمي بطّانية على طرف الأريكة، على أن يكون نسيج البطّانية مُلونًا بلون داكن.
اختاري نسيجًا من الأنسجة الشتوية، التي تشتمل على: المخمل والبوكليه والصوف و... في العموم.
غيّري الستائر، لا سيما إذا كانت الأخيرة كتّانية، مع استبدال المُخمل بالنسيج الصيفي المذكور. تُساعد الستائر الشتوية في عزل منزلك، كما تُضيف إحساسًا بالدفء إلى نوافذك.
اختاري سجّادةً كبيرةً لأرضية غرفة المعيشة مصنوعة من خامة شعثاء (السيزال، مثلًا) أو ناعمة.
ركزي على الإضاءة؛ مثلًا: يشيع المصباح الجانبي توهجًا دافئًا. الشموع المعطرة المُستخدمة في التزيين، بدورها، "تُدفئ" مساحتك. تتعدّد الأماكن المناسبة لاستقبال الشموع، ومنها: طاولة القهوة (كوفي تايبل) في غرفة المعيشة أو "الجزيرة" في المطبخ أو... مع أهمّية اختيار رائحة دافئة، مثل: الفانيليا أو القرفة أو شجرة الأرز.
لا تجعلي جدرانك فارغة من أي لوحات أو مُعلّقات، فالأسطح المذكورة كثيرة البياض قد تجعل غرفك تبدو مُملّة. في هذا الإطار، يُمكن للوحات الحائطية التي تُعبّر عن طبيعة شتوية أو رقاقات الثلج أو الأعمال الفنية ذات اللون الأزرق الفاتر أن تضيف لمسة من السحر إلى جدرانك.
اشتري مجموعة من النباتات المنزلية التي تتطلب صيانةً منخفضةً، مثل: نبات الثعبان...
زيّني بإكسسوارات معدنيّة، مثل: المزهريات وحاملات الشموع. في إطار الاكسسوارات أيضًا، اختاري عناصر ذات طابع شخصي، لا سيما الصور التذكارية من العطلات أو الصور من اجتماعات العائلة.
اختاري رائحة شتويّة لناشر العطر، مثل: القرفة أو الصنوبر أو الفانيليا، وذلك لإضفاء دفء الشتاء على منزلك، علمًا أن الديكور المعاصر يُحاكي كلّ الحواس.

غرفة المعيشة مميزة بعناصر الديكور الموحية بالشتاء

زاوية للقراءة
خصصي زاوية للقراءة، إذا كنت مولعة بالكتب، فالشتاء وقت مثالي للاستمتاع بكتاب جيد. أثّثي المكان، مهما ضاق، بكرسي مريح أو أريكة مُشجعة على الاسترخاء وغطاء دافئ ورف لحمل الكتب.

ألوان الشتاء
لا يرتبط الديكور الشتوي بحلول اللونين الأحمر والأخضر التقليديين في مساحتك، فهناك أيضًا الأبيض العاجي والرمادي الناعم والأزرق العميق وأخضر الغابات والبرتقالي والأصفر الخردلي...
تعديلات على ديكور المطبخ
اجعلي الأنسجة كثيرة، في مطبخك. مثلًا، افردي سجادة على الأرض أمام حوض الجلي، وضعي مفرشًا على طاولة الأكل وغطاء على مقعد كل كرسي خشبي أو معدني.
البطانيات في غرفة النوم
استبدلي الملاءات الخفيفة، في غرفة نومك، مع التركيز على إضافة لحاف وبطانية سميكة.
احتفظي بالعديد من البطانيات في سلّة تضعينها، بالقرب من السرير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]