"البوفيه"، قطعة أثاث تجمع بين الجمالية والوظيفة وتتخذ من غرفة الطعام أو المطبخ أو حتى غرفة المعيشة أو المدخل مكانًا. كانت القطعة تُستخدم في تخزين أدوات المائدة، كما في عرض الإكسسوارات على سطحها، أو الطعام عند استضافة المآدب المنزلية على طريقة الخدمة الذاتية. وكان حضور "البوفيه" يقتصر على غرفة الطعام في قرون فائتة ويعكس طبقة مالك المسكن الثرية.
ما الفرق بين الخزانة الجانبية و"البوفيه"؟

لا اختلافات بين "البوفيه" والخزانة الجانبية، لناحيتي التصميم والوظيفة، إذ تستخدم التسميتان لقطعة الأثاث عينها
في إطار الديكور الداخلي الحديث والمعاصر، لا اختلافات بين "البوفيه" والخزانة الجانبية، لناحيتي التصميم والوظيفة، إذ تستخدم التسميتان لقطعة الأثاث عينها. لكن، عند حلول الخزانة الجانبية، في غرفة الطعام، تسمى "بوفيه".
في أي غرفة تحل "البوفيه"؟

تصميم خشبي للخزانة الجانبية
في حين أن "البوفيه"، كانت تستخدم بشكل أساس في غرفة الطعام، في الماضي، إلا أن التغييرات في اتجاهات التصميم والاحتياج المتزايد لتزويد المنزل بمساحات إضافية لتخزين الحاجيات، جعل "البوفيه" أو الخزانة الجانبية تحل في أي غرفة، أي في غرف النوم والمعيشة والطعام والمدخل، وحتى في الحديقة المنزلية.

"البوفيه" أو الخزانة الجانبية ثقيلة الوزن في العموم، مقارنة بقطع الأثاث الأخرى
لشراء "البوفيه" المناسبة أو تفصيلها بالطريقة الصحيحة، يجدر بك الالتزام بالآتي:
الحجم: قياس المساحة المتاحة التي ستستقبل قطعة الأثاث المذكورة، لتحديد حجمها. في العموم، يتجاوز ارتفاع "البوفيه" طاولة الطعام، لكن قطعتي الأثاث المذكورتين تتساويان لناحية العرض أو قد يقل الأخير العائد "للبوفيه" عن طاولة الطعام. أمّا حجم الـ"بوفيه" فيوازي الطاولة، أو يصغرها.

كما لا يجدر بهذه القطعة من الأثاث أن تعيق حركة المرور. تأكدي من أنه يمكنك الوصول إلى أي عنصر داخل الخزانة المذكورة، حتى لو كان لديك ضيوف يجلسون إلى الطاولة. أضيفي إلى ذلك، "البوفيه" ثقيلة الوزن في العموم، مقارنة بقطع الأثاث الأخرى، لذا احرصي على اختيار تصميم لا يشيع شعورًا بعدم توازن ديكور الغرفة للجالس.

سعة التخزين: سيؤثر حجم الخزانة الجانبية على مقدار مساحة التخزين المتوافرة لديك أي يجدر بك التفكير في العناصر التي تنوين وضعها داخل الخزانة الجانبية، علمًا أن بعض التصاميم محمل بالأدراج وبأبواب أكثر من غيره.

التصميم: قد يضم الأخير أبوابًا زجاجية تسمح بالاطلاع على العناصر المحفوطة. هناك التصميم المغلق، أيضًا.

النمط: الكلاسيكي أو المعاصر، بالانسجام مع قطع الأثاث الأخرى.

مادة التصميم؛ هذه الأخيرة قد تكون الخشب أو الحديد أو النحاس أو خليط من المواد لإضافة الجاذبية إلى التصميم...

ما هو الغرض من حضور "البوفيه"؟

الخزانة الجانبية، في غرفة المعيشة
تتمثل إحدى الوظائف الأساسية لطاولة "البوفيه" في توفير مساحة تخزين إضافية؛ ففي غرفة الطعام أو المطبخ، يمكن لهذه القطعة من الأثاث حمل أدوات المائدة وأطباق التقديم والأواني الزجاجية. وفي غرفة المعيشة، يمكن ترتيب الكتب أو ملحقات جهاز ألعاب الفيديو. وفي غرفة النوم، هي توفر مساحة تخزين للمفارش أو الملابس خارج الموسم.

يعرض سطح "البوفيه" اكسسوارات التزيين ويعكس ذوق صاحبة المنزل وأسلوبها. في هذا الإطار، قد تحل مزهرية أو إطارات الصور أو الشموع. داخل الأرفف المفتوحة من "البوفيه"، تبدو كتب أو طقم شاي مميز، مما يضيف اهتمامًا بصريًّا.
من جهة ثانية، قد تقوم "البوفيه" بدور العازل في المساحة المفتوحة جنباتها على بعضها البعض أي هي قد تستخدم في تحديد وظيفة كل فراغ في المساحة الفسيحة التي لا تفصل جدران أقسامها عن بعضها البعض. على سبيل المثال، يمكن وضع "البوفيه" بين منطقتي تناول الطعام والمعيشة، كما توفير مساحة إضافية للتخزين.

3 أفكار في الديكور
يمكنك إدخال لون متباين ومشرق إلى أي غرفة معيشة أو غرفة طعام عن طريق اختيار "البوفيه" المطلية بطلاء مميز.
في حال كان الأسلوب الانتقائي في الديكور يجذبك، أضيفي "بوفيه" عتيقة إلى غرفة طعامك "المودرن".
من الصحيح، من جهة أخرى، المطابقة بين الخشب المستخدم في تصميم طاولة الطعام و"البوفيه" لمظهر متجانس في الديكور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]