جاء في بيان عممته النيابة على وسائل الاعلام ان:

قدّمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضدَّ دياب الصوفي (18 عامًا) وعثمان العوادرة (18 عامًا) من شقيب السلام بعد قيامهما بابتزاز صاحب مصنع في المدينة وإحراق شاحنات تابعة للمصنع.

وتشير لائحة الاتهام التي قدّمتها النيابة العامة في لواء الجنوب إلى أن الصوفي اتصل بمدير المصنع الذي يعمل في شقيب السلام، متهمًا إياه بأنه لا يحافظ على الفتيات اللاتي يعملن في المصنع وبأنه ينوي أن يحرض الجميع ضده. كما أضاف أنه سيحرق المصنع والشاحنات.

ولاحقًا، اتصل الصوفي بالمدير وطالبه بالدفع له 20 ألف شيكل، وإلا سيقوم بإحراق كل شاحنات المصنع، مضيفًا أنه في كل يوم سيحرق شاحنة. ثم قام الصوفي أيضًا بتهديد مدير الموارد البشرية بحرق سيارته وقتله، كما طالبه بدفع 20 ألف شيكل.

وبعد نحو ثلاثة أسابيع، وصل الصوفي والعوادرة، مساءً، إلى موقف المصنع الذي تقف فيه الشاحنات، وأشعلا النار في مقصورة إحدى الشاحنات وغادرا المكان. وفي اليوم التالي اتصل الصوفي بالمدير وسأله "كيف كان الوضع أمس؟".

وفي طلب الاعتقال، ذكرت النيابة العامة: "إن تصرفات المتهمان، انتهت بأعجوبة إلى أضرار اقتصادية فقط كان من الممكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة للغاية وأضرار جسيمة للشاحنات المتوقفة في المصنع، للمصنع نفسه ولحياة العمال الذين كانوا هناك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]