قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، إن "الولايات المتحدة ترفض أي مقترحات تدعو إلى إعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة".

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحافي في السفارة الأميركية في إسرائيل، إنه "يجب أن يتمكن الفلسطينيون من العودة إلى ديارهم في أقرب وقت تسمح به الظروف"، مشيراً إلى اتفاق مع السلطات الإسرائيلية بشأن إشراف بعثة أممية على تقييم الأوضاع في شمال غزة، تمهيداً لعودة السكان.

ضحايا 

ووصف بلينكن حصيلة الضحايا الفلسطينيين في غزة بـ"المرتفعة للغاية"، معتبراً أن "من الضروري أن تحقق إسرائيل هدفها، لكي لا يتكرر هجوم السابع من أكتوبر"، ولكنه شدد على أن الولايات المتحدة "تريد أن تنتهي هذه الحرب في أقرب وقت ممكن".

وأشار بلينكن إلى أن "الولايات المتحدة وإسرائيل تعتقدان أن المسار الدبلوماسي هو أفضل وسيلة لتحقيق الأمن". كما لفت إلى أن "العديد من دول المنطقة مستعدة للاستثمار في مستقبل غزة، ولكن فقط من خلال مسار واضح للدولة الفلسطينية".

وبشأن الأوضاع على حدود لبنان، قال بلينكن إنه أجرى "مناقشات موسعة مع المسؤولين الإسرائيليين بشأن تجنب انتشار الصراع الإقليمي، خاصة فيما يتعلق بالوضع في شمال إسرائيل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]