أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، الثلاثاء، أن بلاده تشعر بالقلق إزاء "الارتدادات الإقليمية التي بدأت تظهر للحرب في غزة".

وقال متحدث الخارجية القطرية، خلال مؤتمر صحافي، إن قطر تعمل بالتنسيق مع الشركاء على ضمان ألا يكون هناك توسع للحرب، مشيراً إلى أن سبب كل هذه الارتدادات الإقليمية هو "استمرار هذه الحرب العبثية في قطاع غزة، ومتى ما توقفت الحرب فلدينا ثقة بأن الجهود الدبلوماسية التي تبذلها قطر مع الشركاء ستؤدي تدريجياً إلى إنهاء حالة التصعيد".

ايقاف الحرب 

وشدد الأنصاري، على أن إيقاف هذه الحرب فوراً هو الخطوة الأولى في طريق طويل جداً نحو السلام، مشيراً إلى أن عدم إنهاء الحرب أمر تقع مسؤوليته "أولاً على المجتمع الدولي وثانياً على إسرائيل".

وأجاب على سؤال بشأن ما إذا كانت هناك أي وساطة قطرية مع جماعة الحوثيين في اليمن لوقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر، بقوله: "ليس لدينا حالياً وساطة مباشرة مع الحوثيين، ولكن لدينا اتصالات مع جهات مختلفة في الإقليم".

وأضاف الأنصاري، أن الوساطة القطرية تركز حالياً على احتواء الوضع في غزة، وأن الأطراف الإقليمية المختلفة تتفق أنه لا خيار إلا إنهاء الحرب، مؤكداً أن أي عملية سلام تقود إلى سلام شامل في المنطقة ستكون محط ترحيب من جميع الأطراف الإقليمية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]