عقد صباح اليوم، مؤتمر چڤعات حبيبة للمجتمع المشترك 2024، والذي يقام في مركز رابين فيي تل أبيب.

ويشارك المئات من العرب واليهود في المؤتمر، بينهم رئيس دولة اسرائيل يتسحاق هرتسوغ، ووزراء، وزير الداخلية موشيه أربيل وغيره، ومسؤولين وشخصيات بارزة من مختلف المجالات.

المديرة العامة لجفعات حبيبه، ميخال سيلع، قالت لـ"بكرا": "نحن مؤسسة يهودية عربية، والتحدي في البداية كان أن نتذكر بأن يعترف أحدنا بالآخر ويسمع أحدنا الآخر ونتحدث حتى عن الأمور التي نختلف عليها، وننظم هذا المؤتمر لأننا وصلنا إلى وضع أن القيادة لدينا تحاول التحريض على المجتمع العربي وتحاول اشعال الأمور بدلًا من تحمل المسؤولية، رغم أن هنالك جهات تفهم بأن المصلحة المشتركة لنا جميعًا هو أن نعيش بشراكة معًا".

وفي كلمتها خلال المؤتمر، قالت:  أن السابع من أكتوبر كان صعبًا على الجميع، على اليهود والعرب، وأن هنالك مصير مشترك للجميع في هذه البلاد " في هذا المؤتمر نرسل صوتا حادا وواضحا للعنصريين والمتفاخرين - أولئك الذين يجلسون في الكابينت ويحلمون بحرب أهلية: لن تحصل على حرب أهلية - لقد فشلت سياسة التفرقة الخاصة بكم، ما رأيناه في الأشهر القليلة الماضية أمر لا يصدق. محاولة كبار الوزراء تحريض فئة صغيرة بالشعب ضد الدولة والمجتمع، هي إساءة حقيقية لمجتمع مكسور ومتألم. وعدم توتر الأمور داخل إسرائيل يثبت أن لدينا مجتمعاً مدنياً يناضل بهذه القوة من أجل السلام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]