قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن بلاده مستهدفة بسبب إصرارها على حماية ‏حقوقها ومصالحها، وموقفها الثابت والراسخ في مساندة القضية الفلسطينية.‏
أدلى أردوغان بتلك التصريحات، خلال فعالية نظمها اتحاد جمعيات أصحاب العمل الأتراك في مدينة إسطنبول، وفقا لوكالة أنباء "الأناضول" التركية.
وتابع: "لقد شهدنا مؤخرًا تكثيفا للهجمات ضد إخوتنا، وأقول بوضوح إن أهم أسباب هذه الهجمات هو إصرار تركيا على حماية حقوقها ومصالحها، وموقفها الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية".

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده "اتخذت موقفا واضحا للغاية إلى جانب المظلومين الفلسطينيين، ولم تتردد في الدفاع بلا هوادة عن الحقوق والحقيقة، أمام الفظائع التي ارتكبت في قطاع غزة، حيث قُتل 23 ألف طفل وامرأة بريئين"، وفق قوله.

وأضاف: "لموقف بلادنا الشجاع نصيب من ردود الفعل المتزايدة في جميع أنحاء العالم ضد السياسة الوحشية التي تنتهجها الإدارة الإسرائيلية".
ولفت الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في حديثه، إلى أن "جهاز الاستخبارات وجّه ضربات كبيرة للغاية ضد أعداء تركيا وأدواتهم داخل البلاد وخارجها".

وسبق لأردوغان أن انتقد الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وسياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في هذا الخصوص، متسائلا: "ما الفرق بينكم (نتنياهو وجيشه) وبين ما فعله (الزعيم النازي الألماني) هتلر؟ ما يفعله نتنياهو أفظع بكثير مما فعله هتلر".
كما صرّح الرئيس التركي، الشهر الماضي، أن نتنياهو سيحاكم في نهاية المطاف باعتباره مجرم حرب بسبب الهجوم الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، بينما انتقد الدول الغربية التي تدعم إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]