هل أنت من النساء اللاتي يعملن دائماً على تغيير عطرهن بين الفترة والأخرى، لا سيما مع بداية موسم جديد وعام جديد؟ ففكرة التحوّل إلى عطر جديد رائع وتجعلك في مزاج أفضل، وأيضاً تساعدك في الحصول على إطلالات متجددة مغلفة برائحة عطر جديدة ومميزة. ونحن على أعتاب عام جديد، نرصد لك مجموعة خيارات عطور نسائية راقية برائحة فريدة، تنقلك إلى عالم رائع من نغمات العطور الثمينة التي تجعل رائحة بشرتك نفاذة لساعات طويلة، فلا تترددي في تجربتها.

عطر Violet Blonde من توم فورد Tom Ford
إنه عطر زهري – خشبي – مسكي، برائحة أنيقة وعصرية، ومثالية لأي مناسبة، حيث تتعانق فيها النغمات الناعمة، مثل البنفسج والسوسن والياسمين والفلفل الوردي، مع نغمات العطور القوية التي تتمثل بالمسك ونجيل الهند وخشب الأرز. فلا تترددي في تجربة هذا العطر لتمنحي من خلاله إطلالاتك فخامة رومانسية آسرة تجعلها فريدة من نوعها وتلفت الأنظار إليك من الوهلة الأولى.

عطر Infusion d'Iris من برادا Prada
يتميز هذا العطر النسائي برائحته التي تجمع بين العبق الزهري والمسكي والخشبي، ما يجعلها غامضة ومتناقضة تشبه رائحة زهرة السوسن المتفتحة في بداية الربيع، وتضيف إليها رائحة الحمضيات لمسة منعشة وحيوية، فيما يضفي عليها نجيل الهند والبخور كلاسيكية وأناقة، بعبق دخاني يبث فيك الدفء والراحة والطمأنينة. إنه عطر في غاية الفرادة والتميز، وهو يشكل تجرية عطرية لا مثيل لها.

عطر Intense Café من مونتال Montale
إذا كنت دائمة الانشغال ولا يمكنك أخذ استراحة لتناول رشفة من القهوة، قومي برش هذا العطر على أماكن النبض في جسمك، وستنقلك مباشرة إلى جلسة رائعة مع الأصدقاء والأحباء. فهذا العطر مستوحى من رائحة القهوة الشهية الممزوجة مع الفانيليا الحلوة والعنبر والشوكولاته. نغمات هذا العطر متناقضة جداً لكنها تشكل فيما بينها رائحة أكثر فرادة وتميزاً؟

عطر Hot Couture من جيفنشي Givenchy
هذا العطر اسم على مسمى، فهو أفضل تجسيد لتصاميم علامة جيفنشي وأسلوبها الفاخر في صناعة منتجاتها وأزيائها، فهو عطر مبتكر برائحة فريدة، مثالي لك في حال كنت تحبين العطور الزهرية، فهو عطر زهري يجمع بين مجموعة نغمات ثمينة، في مقدمتها توت العليق والبرغموت، مع الفلفل ونجيل الهند، بقاعدة مميزة من خشب الصندل والعنبر والمسك. إنه عطر رائع للأعياد والسهرات، فلا تترددي في تجربته خلال ربيع وصيف 2024، فإطلالاتك تتطلب عطراً مميزاً وفواحاً.

عطر Gris Dior من كريستيان ديور Christian Dior
عندما أصدرت دار ديور الفرنسية هذا العطر، جعلته إصداراً محدوداً من ضمن مجموعة La Collection Privée. وككل الإصدارات المحدودة، يتميز هذا العطر برائحته الفريدة، العصرية والجذابة، التي تمزج بين طياتها بين مجموعة من نغمات العطور الآسرة، في مقدمتها الحمضيات، الورد، الباتشولي، الأخشاب والعنبر. وهو يعد أحد خيارات العطور الفرنسية الراقية التي بالإمكان التمتع برائحتها الفواحة خلال 2024. علماً أنه عطر مثالي للمناسبات والأمسيات، ورائحته تدوم لساعات طويلة.

عطر Coco Noir من شانيل Chanel
إنه عطر دافئ وجذاب برائحة فواحة تدوم طويلاً، تتألقين به في 2024 لتتمتعي برائحة نابضة بالأنوثة والفخامة، فكلما تمايلت أو تحرّكت ستبث بشرتك رائحة عطر لا تشبه غيرها من روائح العطور. هذا العطر مزيج رائع بين نغكات الجريب فروت والبرغموت والياسمين والورد، بلمسات دافئة ناتجة من الباتشولي والإندونيسي وخشب الصندل التي تشعرك بالراحة والدفء.

اختاري عطرك وفق لون بشرتك
• البشرة الجافة: يحتاج هذا النوع من البشرة إلى أنواع العطور ذات القوام الدهني، بحيث تعمل على منحها الترطيب الكافي لها، من جهة، وتبقى رائحتها ثابتة على البشرة لأطول فترة ممكنة من جهة أخرى. بالتالي، إذا كانت بشرتك من النوع الجاف، اختاري العطور التي تعتمد على دهن العود ودهن الورد مثلاً، فهي الأنسب لك، إضافة إلى العطور الشتوية النفاذة والكثيفة، وذلك لأن البشرة الجافة تعمل على تطاير العطور فلا يدوم طويلاً عليها.

• البشرة الدهنية: أما صاحبات البشرة الدهنية، فهن بحاجة إلى أنواع العطور التي تعيد التوازن إلى الدهنيات المختلفة في بشرتهن، وتلك التي تتمتع برائحة ناعمة وخفيفة. ولذلك، عليهن اختيار العطور التي تحتوي في تركيبتها على زهور الفاكهة والورود، والابتعاد كلياً عن العطر ذات القوام الدهني، وذلك الذي يشتمل على المسك. فضلاً عن أن البشرة الدهنية تحتفظ بالعطر لمدة أطول مقارنة بأنواع البشرة الأخرى، وبالتالي هن لسن بحاجة إلى تطبيق العطر سوى مرة واحدة في اليوم.

• البشرة الحساسة: من المعروف أن البشرة الحساسة تتأثر كثيراً بالروائح القوية والعطور ذات الرائحة الحادة أو اللاذعة، كالزنجبيل والقرفة والمسك على سبيل المثال لا الحصر. بالتالي، إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، ننصحك باستعمال عطور خفيفة وناعمة، لا سيما تلك التي تعتمد في تركيبتها على العناصر الطبيعية والزهرية، مثل الفواكه والزهور والورد، مثل اليلانغ يلانغ والورد الدمشقي والبنفسج الياسمين...
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]