تعرض طالبان عربيّان وهما شقيقان، يتعلمان في احد المدارس الثانوية في بلدة حريش، لاعتداء من قبل والد احد الطلاب اليهود، الذي يتعلم مع احدهما.

ووثق مقطع فيديو حادثة اعتداء الرجل اليهودي على احد الطالبين في ساحة المدرسة. 

وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع السيدة منال بشير (ام محمود) والدة الطالبين حول تفاصيل ما حصل:

"نحن نتواجد في حريش منذ اربع سنوات، وابناؤنا يتعلمون في المدرسة، ومنذ مدة يعاني ابني من مضايقات احد الطلبة اليهود الذي يتعلم معه في الصف، وهذا الطالب اليهودي  يحاول تحريض بقية الطلبة على ابني، وحصلت مشادات معينة بينهما في السابق".

وأضافت: "الذي حصل ان ابني فوجئ بالرجل اليهودي -وهو والد الطالب الذي يتعلم معه- يقتحم المدرسة، ووصل الى ابني واعتدى عليه، فما كان من شقيقه بعد أن رأى أن اخوه يتعرض لاعتداء، الا ان حاول الدفاع عنه، فتعرض هو الآخر لاعتداء من قبل الرجل اليهودي، كما شتم الطالبين وضربهما، دون أن يرتكبا أي شيء".

خلفية عنصرية

وأوضحت: "الاعتداء حصل على خلفية عنصرية، وليست بسببٍ آخر، تجاه الطلاب العرب، والتي ارتفعت نسبتها بعد اندلاع الحرب، حيث يحاولون الانتقام من كل عربيّ".

وتابعت: "لا يمكن لأبنائي العودة الى الدراسة الآن بعد الحادثة التي حصلت، خوفًا من تعرضهما لاعتداءات اخرى، ولا يمكننا إعادتهما الى المدرسة، حتى إيجاد حلّ لهذه المسألة، ولن يمر هذا الموضوع مرّ الكرام، وأشير ان الطاقم التدريسي في المدرسة لم يهتم في هذا الموضوع او يعتني فيه، وكأن شيئًا لم يحصل". 

يُذكر ان المحكمة قررت اطلاق سراح المعتدي، لكنها ستتابع اجراءات التحقيق ضده.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]