يسرّ الكلية الأكاديمية "أونو" أن تعلن عن افتتاح فرع جديد لتعليم موضوع التمريض لطلاب منطقة الشمال. وسيجرى التعليم في مدرسة التمريض المحاذية للمستشفى الإنجليزي في الناصرة.

في الأشهر الأخيرة، ازداد الطلب على الأيدي العاملة في مهنة التمريض. ويحتل الممرضون المؤهلون مكانة مركزية مهمة جدا في رعاية المرضى، ويشكلون جزءًا لا يتجزأ من الفريق الطبي المعالج.

لقب أول في التمريض B.S.N. هو لقب علمي يمنح الطالب بعد اجتياز امتحان الترخيص، وبالإضافة له، شهادة ممرض مؤهل. ويتيح موضوع التمريض للطالب الخرّيج إمكانية الانخراط في العديد من الوظائف التمريضية العديدة والمتنوعة - كالطب الباطني، الجراحة، التوليد، طب الأطفال، الصحة النفسية والطب الأساسي والمزيد.

ويتضمن البرنامج المميز والفريد من نوعه، الذي تمت المصادقة عليه من قبل "مجلس التعليم العالي"، تتضمن بالإضافة إلى تعلّم موضوع التمريض، مهارات إدارية ومعرفة عميقة بجهاز الصحة، فضلا عن الدراسة للحصول على الشهادة الاختيارية: تطوير محتوى رقمي أو التدريب الصحي.

تُقدّم الدورات من قبل خيرة المحاضرين والخبراء في مجال التمريض في إسرائيل، في مجموعات تعليمية مصغّرة وباستخدام أساليب التدريس الحديثة والمبتكرة التي تتضمن أحدث تقنيات تعزيز الصحة.

وتقول بروفيسور تورن، رئيسة قسم التمريض، في كلية تعلّم المهن الصحية في الكلية الأكاديمية "أونو" إن "دولة إسرائيل بحاجة ماسة إلى المزيد من الممرضين والممرضات في جهاز الصحة. قسم التمريض في الكلية الأكاديمية "أونو"، والذي يعمل منذ سنوات طويلة على إعداد وتأهيل الطلاب للحصول على الشهادة الجامعية للممرضين/ات المؤهلين/ات، حصل مؤخرا على مصادقة "مجلس التعليم العالي" لفتح فرع للتعليم موضوع التمريض في الشمال، في مدرسة التمريض في الناصرة المجاورة لمستشفى الناصرة "الإنجليزي". هذه الخطوة تتيح المجال للطلاب والطالبات المقيمين في منطقة الشمال الدراسة بالقرب من مكان إقامتهم، وبالتالي تحقيق حلمهم واكتساب المهنة التي يكثر الطلب عليها، على أسس التعليم الأكاديمي. وتجدر الإشارة هنا الى ان البرنامج الأكاديمي لقسم التمريض في الكلية الأكاديمية "أونو" يحظى بالثناء والتقدير من الطلاب والمهنيين في هذا المجال، ونحن فخورون بهذا التعاون مع مدرسة التمريض في الناصرة لتأهيل أجيال المستقبل.

من جانبها تقول د. سلام حديد، مديرة مدرسة التمريض في الناصرة انه "منذ أكثر من 100 عام تتميز مدرسة التمريض في الناصرة بمهنيّة عالية، وأجواء عائلية، فريدة من نوعها، داعمة ومحفّزة،

بالإضافة إلى ذلك، تركّز المدرسة بشكل خاص في برامجها التعليمية على قيم الرحمة والاحترام المتبادل والتعاطف. ونحن نرحّب بهذا التعاون مع الكلية الأكاديمية "أونو" وبالبرنامج المميز الذي يجمع بين الحداثة الأكاديمية والبحثية، التي تضاف الى الخبرة والمهنيّة في تأهيل الممرضين والممرضات.

بالإضافة إلى ذلك، هناك برنامج خاص متاح يهدف الى إمكانية السماح لطبقات وفئات سكانية واسعة للالتحاق بالتعليم الأكاديمي والحصول على لقب مهني مرموق وميسور لتمكين الفرد والعائلة والمجتمع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]