يريفان هي عاصمة أرمينيا وأكبر مدنها، وتقع في منطقة جنوب القوقاز في أوراسيا. في سهل أرارات، تقف يريفان، عاصمة أرمينيا، كمزيج ساحر من التاريخ القديم والحيوية الحديثة. تتميز هذه المدينة بهندسة معمارية مميزة من حجر التوفا الوردي وتراث يعود تاريخه إلى القرن الثامن قبل الميلاد، وتوفر للمسافرين رحلة مقنعة عبر الزمن والثقافة والفن.

استكشف ساحة الجمهورية الشهيرة، حيث تتلاقى عظمة الهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة مع روح أرمينيا الحديثة. قم بزيارة ماتناداران الشهير، موطن مجموعة رائعة من المخطوطات الأرمنية القديمة، أو انغمس في مشهد الفنون النابض بالحياة في معرض الفنون الوطني. لتذوق النكهات المحلية، يمكنك المغامرة في الأسواق والمطاعم الصاخبة. يمكن لعشاق الطبيعة الاستمتاع بالمناظر الخلابة لجبل أرارات، الذي يلقي بخلفية مذهلة على أفق المدينة. خذ دقيقة من وقتك للاسترخاء في أحد متنزهات يريفان الخضراء. انغمس في تاريخ المدينة الغني من خلال زيارة المجمع التذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية، تكريمًا لصمود وروح الشعب الأرمني. استمتع بدفء وضيافة السكان المحليين، الذين يجسدون روح الثقافة الأرمنية التقليدية بينما يحتضنون ديناميكية المدينة الحديثة. بفضل نظام النقل العام المتصل جيدًا ومجموعة من خيارات الإقامة، ترحب يريفان بالزائرين بضمن أجواء مريحة.

التنزه في وسط المدينة
تعتبر جولة المشي هي طريقة مفضلة للانغماس في ثقافة يريفان وتاريخها ومأكولاتها. يعد وسط المدينة المكان المناسب للقيام بذلك، حيث إنه موطن لمعالم مثل ساحة الجمهورية الكبرى ودار الأوبرا الرائعة والمسجد الأزرق الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر ومجمع كاسكيد الشهير. يعد التجول في وسط المدينة طريقة رائعة لرؤية تاريخ المدينة، من العصور الفارسية إلى الفترات السوفيتية. سوف تحصل أيضًا على لمحة عن الجانب الحديث من يريفان، حيث توجد الهندسة المعمارية المعاصرة والمقاهي والمطاعم العصرية على طول الأزقة والشوارع الرئيسة.

الاسترخاء في أحد المتنزهات
هناك العديد من المتنزهات في جميع أنحاء المدينة والتي تعتبر رائعة للاسترخاء. يعد متنزه العشاق هو الأكثر شعبية على الإطلاق ويصادف أنه أقدم متنزه في المدينة ويتميز بالمناظر الطبيعية اليابانية التقليدية، والتي تم تحويلها بعد تجديدها أخيرًا. إنه مكان رائع للنزهة الرومانسية بين العشاق، بما يضمه من برك وشلالات ومساحات هادئة. تعد الحديقة الإنجليزية مكانًا ممتازًا آخر للنزهة وغالبًا ما تكون خلفية لصور الزفاف. يعد متنزه تومانيان ومتنزه بوينس آيرس أيضًا خيارات رائعة للتنزه.

التزلج على الجليد
في أشهر الشتاء، يتم تحويل أحد حمامات السباحة الخارجية الكبيرة في يريفان ووتر وورلد إلى حلبة للتزلج على الجليد بمساحة 500 متر مربع. إنه ممتع للغاية، وهو أمر لا بد منه لأي شخص يزور يريفان في فصل الشتاء. هناك خيار آخر وهو التوجه إلى بحيرة سوان والتزلج مع السكان المحليين. تقع البحيرة بجوار دار الأوبرا مباشرةً، وهي مكان جميل للتزلج واستنشاق الهواء النقي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة. تتوفر خدمة تأجير معدات التزلج، وهي ميزة كبيرة لأي سائح يزور المدينة.

للذواقة
المطبخ الأرمني هو نوع من المطبخ القوقازي، وهو لذيذ جدًا، حيث تأتي النضارة والجودة قبل النكهة والتوابل. هذا لا يعني أن المطبخ الأرمني ليس لذيذًا، فهو كذلك، خصوصًا أطباق مثل الدجاش (الحساء)، الكباب (اللحم المشوي) والبيلاف (الأرز مع اللحم). تُستخدم الأعشاب الطازجة دائمًا في الأطباق الأرمنية، مثل البقدونس والكزبرة والريحان والأوريجانو. وتتأثر النكهات أيضًا بالدول المجاورة، بما في ذلك تركيا. هناك مطاعم تقدم وجبات الطعام على أنغام الموسيقى الشعبية التقليدية، بالإضافة إلى عدد قليل من الأماكن الراقية التي تقدم المأكولات الأرمنية المندمجة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]