ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إيرنا"، اليوم (السبت)، أنه تم إعدام عميل للموساد جنوب شرقي البلاد، في محافظة سيستان-بلوشستان.

وأضافت الوكالة أن "الرجل كان على اتصال بأجهزة خارجية، بما في ذلك الموساد، وجمع معلومات سرية وزوده بالوثائق".

وتم اعتقاله بتهمة "التعاون مع عناصر معادية" ورُفض طعن محاميه على حكم الإعدام، واليوم، كما ذكرنا، تم إعدامه. ولم يتم تحديد اسم الرجل في التقرير.

وفي الأسبوع الماضي، ألقي القبض على مواطنين إيرانيين لاستجوابهما في قبرص للاشتباه في تخطيطهما لهجمات على مواطنين إسرائيليين يعيشون في البلاد، بحسب تقرير لصحيفة "كاثيميريني قبرص" القبرصية.

وبحسب التقديرات، فإن الإيرانيين، وهما مهاجران مرتبطان بالحرس الثوري، كانا في المراحل الأولى من جمع المعلومات الاستخبارية عن أهداف إسرائيلية محتملة.

وكانت قوات الأمن القبرصية قد كشفت وأحبطت قبل نحو شهر، بالتعاون مع الموساد، محاولة لإرهابيين إيرانيين لاغتيال مواطنين إسرائيليين يعيشون في الجزيرة.

ومن أجل محاولة تنفيذ الاغتيال، تم تفعيل فرقة من العملاء الإيرانيين المتواجدين في قبرص، والذين شاركوا في جمع المعلومات الاستخبارية ميدانيا حول المواقع المستهدفة.

وتم القبض على عضوي الفرقة بداية نوفمبر 2023، ومنذ ذلك الحين يتم التحقيق معهما وتجري الإجراءات القانونية ضدهما، وبحسب المنشورات في قبرص، فقد تم إصدار أمر ترحيلهما من البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]