قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن "إعادة إعمار قطاع غزة سيتم تمويلها من قبل السعودية والإمارات العربية المتحدة" بعد نهاية العدوان الإسرائيلي على القطاع والحرب ضد حماس، وفق ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية.

صحيفة "Times Of Israel" أوضحت في تقرير لها، امس الإثنين، أن مزاعم نتنياهو جاءت خلال مشاركته في جلسة للجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، تطرّقت إلى تطورات العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة.

الصحيفة قالت إنه لم يتضح على الفور الأساس الذي يقوم عليه ادعاء نتنياهو، ولم تقدم أية دولة خليجية غنية بالنفط أية إشارة علنية إلى أنها مستعدة لتولي مثل هذه المهمة، بإعادة إعمار ما دمرته إسرائيل في القطاع. 

القطاع بمسؤولية إسرائيل والولايات المتحدة

كما قال مسؤولون عرب وأمريكيون للصحيفة مراراً وتكراراً خلال الشهرين الماضيين إن الدعم العربي لإعادة إعمار غزة ليس أمراً مفروغاً منه، وإنه في أفضل الأحوال سيكون بمثابة بديل حتى تصبح السلطة الفلسطينية مستعدة لتولي المسؤولية، ودفع حل الدولتين.

واثر التصريحات، التي تلقي بمهمة اعادة اعمار غزة جراء عدوان إسرائيل على الدول العربية، اعلنت السعودية والإمارات مساء اليوم عن وقف الدعم للقطاع مشيرة أنّ إسرائيل والولايات المتحدة مسؤولتان عن القطاع، حيث جاءت المعلومات على لسان الصحافيّ ايهود يعاريّ. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]