في ظل الظروف المعقدة والمركبة التي يعيشها مجتمعنا، ومن أجل حياة مشتركة، وضمن مبادرة قطرية في المجتمعين العربي واليهودي، بادرت جهات عديدة من جمعيات المجتمع المدني بالتعاون مع ناشطات وناشطين في مختلف المجالات، في إطار العمل المشترك بين العرب واليهود، لمبادرة قطريه تضم المجتمعين اليهودي والعربي، تنادي للعمل المشترك ولحياة مشتركة، وتدعو الى الحوار، واحترام حرية الرأي وتقبل الآخر، دون تمييز او عنصرية، هدفها إقامة حوار مبني على التفاهم والمساواة بعيدًا عن العنصرية.

وفي حديث لموقع بكرا مع أريئيل فيزيل - مدير مشارك في مؤسسة نجوم الصحراء، قال: "هناك أهمية كبيرة أن نخطو خطوات الى الأمام معًا، لتحقيق الهدف الذي نصبو اليه، رغم التحديات والصعوبات التي نواجهها، والأيام الصعبة، ورغم مشاعر التخوف وانعدام الأمان تجاه الطرف الآخر".

تعزيز الشراكة 

وأضاف: "نحاول خلال هذه الأيام، تعزيز الشراكة الاجتماعية، من خلال العديد من المشاريع التي ننفذها في المنظمة، خاصةً في المجتمع العربي في النقب، ومن ضمنها فعاليات ونشاطات مشتركة يشارك بها مواطنون يهود وعرب، بهدف الاستجابة لاحتياجات المواطنين اليهود والعرب".

وتابع: "نحاول العمل على استمرار الخطاب المشترك والتعاون، وتفهم الآخر، ويجب علينا أن نتفاءل دائمًا ونستمر في ذلك، ونؤمن بالحقيقة بأننا جميعًا نعمل معًا لأجل المستقبل وليس لنا أي خيارٍ آخر".   

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]