تواصل رابطة جبال الناصرة للمياه والصرف الصحي سلسلة من المشاريع الكبيرة والمهمة في إطار الخطة الاستثمارية الكبرى التي صدقت عليها للأعوام المقبلة في البلدات التي تقع في نطاق خدمتها . وهي الناصرة، يافة الناصرة, الرينة, اكسال وعيلوط.

وفي إطار هذه الخطة تعمل الرابطة في هذه الأيام على مشروع استبدال عدادات المياه في المباني والمنازل بعدادات إلكترونية مزودة بتقنيات متطورة تسهل الاطلاع على استهلاك المياه وتجنب الأضرار.

وفي حديث لموقع بكرا قال رجوان غريب مدير عام الرابطة, إن المشروع هو الأول في المجتمع العربي و سيشمل كل البلدات التي تقع في إطار عمل الرابطة بكلفة تقدر بخمسة وعشرين مليون شيكل ويعد قفزة نوعية في دقة قياس العدادات الجديدة لكميات المياه المستهلكة كما تتيح للمواطنين إمكانية الاطلاع المباشر على المعطيات الخاصة بحساباتهم الشخصية ومراقبة الاستهلاك.

وأشار غريب إلى أن التقنيات الجديدة بإمكانها التحذير من الأضرار والأعطال غير العادية في الاستهلاك, , وترسل تحذيرات في حالة وجود تسريب في خطوط المياه. كما توفر بيانات دقيقة لرفع مستوى الخدمة ومن شأنها في المحصلة أن تساهم في ترشيد استهلاك المياه.
 
من جانبه أكد المهندس سليم خليلية مدير المشاريع في رابطة جبال الناصرة أن فرق العمل انطلقت في المرحلة التجريبية من قرية عيلوط حيث استبدلت حتى اللحظة ما يزيد على ألفي عداد  ومن المتوقع أن تنهي العمل هناك حتى نهاية العام الجاري لتبدأ في البلدات الأخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]