قالت مصادر اسرائيلية اليوم أن الشابة عائشة الزيادنة وشقيقها بلال، سيكونان ضمن الأسرى الذين سيتحررون اليوم من غزة، فيما سيبقى والدهما وشقيقهما الآخر في القطاع.

عائشة وبلال تم احتسابهما ضمن فئة النساء والقاصرين، لذلك سيتم الافراج عنهما اليوم في الدفعة السابعة من الأسرى، وهذا ما أكده رئيس بلدية رهط عطا أبو مديغم نقلًا عن مسؤول عسكري، وأكده النائب احمد الطيبي نقلًا عن مسؤول مصري.

وأعلنت حماس بالأمس بأن الطفلين من عائلة بيبس وأمهما، قد قتلوا في قصف اسرائيلي قبل اسبوع، ما يعني أن عائشة وبلال هم آخر قاصرين في غزة.

وتحرر حماس اليوم 8 أسرى و 3 جثث، ويرجح بأن تكون الجثث للأم وطفليها من عائلة بيباس.

وتفرج اسرائيل اليوم عن عشرات الاسرى الفلسطينيين من القاصرين والسيدات فيما أفرجت بالأمس عن العشرات أيضًا، وقسم منهم من المعتقلات من الداخل.

وتستمر الهدنة حتى صباح يوم غد الجمعة، الا اذا حصلت تطورات أخرى، كأن يتم الاتفاق على تمديدها.

لجنة التوجية العليا لعرب النقب تثمن ادراج اسم عائشة الزيادنه واخيها بلال ضمن المفرج عنهم اليوم ان شاء الله

عممت لجنة التوجية العليا لعرب النقب بيانا جاء فيه :

لقد بلغنا ادراج اسماء كل من عائشة الزيادنه واخيها بلال ضمن قائمة اسماء المفرج عنهم هدا اليوم ، ونحن اذا تبارك هدا الخطوة الهامة ونشكر كل الجهات التي سعت وساهمت في ذلك ، نطالب بالعمل الجاد للافراج عن باقي الرهائن بمن فيهم :

يوسف الزيادنة
حمزة الزيادنة
فرحان القاضي
سامر الطلالقة
هشام السيد .


واضاف رئيس لجنة التوجية العليا لعرب النقب المحامي طلب الصانع " اننا نعيش مزيج من المشاعر بين الالم والامل ، الالم لبقاء ستة من ابنائنا رهن الاسر في قطاع غزة والامل باطلاق سراح عائشة وبلال ، وسنتابع قضية باقي الرهائن من ابناء النقب مع كل الجهات المختصة حتى عودتهم سالمين الى اهلهم ، وبهذه المناسبة نشكر ونثمن عاليا كل الجهود المباركة التي ساهمت في هدا الانجاز الهام ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]