اكثر من 100 اختصاصي/ة، مهني/ة شاركوا يوم الثلاثاء الماضي في يوم دراسي شامل في موضوع تعزيز الحصانة في ظل التحديّات، والذي هدَفَ الى تسليط الاضواء على التحديات التي يواجهها قطاع المجتمع المدني وتحديدا المنظمات الفعالة في مجال التشغيل في المجتمع العربي، الاحتياجات التي تُمليها الظروف الراهنة في سوق العمل والتي تتطلب من الباحث عن العمل وممن يرافقهم من مهنيين ومؤسسات ملائمة خاصة. إضافة الى محاولة طرح حلول واقتراحات لطرق التعامل مع تلك التحديات بناءً على خبرة وتجارب المؤسسات في ازمات اخرى كأزمات الكورونا وغيرها التي كان لها اثرا على سوق العمل وتطلبت من المؤسسات ملائمة ادواتها وطرق مرافقتها للفرد الباحث عن عمل.

وفي حديث لموقع بكرا مع خير الباز - رئيس أجيك فرع النقب قال:"اظن ان المؤتمر اليوم هو خطوة مهمة ضمن خطوات لوضع موضوع التشغيل وتأثير الحرب السلبي، على كل ما يتعلق بموضوع التشغيل والبطالة على طاولة البحث، وايجاد آليات لكي نتعامل مع هذا الواقع".

تأثير سلبي 

وأضاف: "كما لاحظنا بعد ساعات من بداية الحرب، كان التأثير هو سلبي على المجتمع العربي بشكل خاص، وعدد الذين خسروا عملهم كان عدد كبير جدًا وضخم، لذلك هنالك اهمية للعمل المشترك بين كل مؤسسات المجتمع المدني، وكذلك العمل مع مكاتب حكومية لكي توضع خطة شاملة للتعامل مع هذا الواقع الاقتصادي الصعب".

وتابع: "نلاحظ ان الوضع الاقتصادي ترك عائلات دون اي راتب شهري، وهنالك عائلات تركت وليس لديها امكانيات حتى لشراء الطعام في الأسابيع القادمة، لذلك يجب علينا ان نضع الموضوع على طاولة البحث وايجاد الآليات والحلول لنغيّر هذا الواقع لواقع أفضل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]