يحرص عدد كبير من النجوم العرب يوميا على توجيه رسائل مؤازرة ودعم، عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، للشعب الفلسطيني.

ويتمز منهم الفنانة شريهان وكندة علوش ومحمد عساف ومنذر رياحنة وغيرهم من مختلف الأقطار العربية، وتتمحور هذه الرسائل حول نقل المآسي في غزة واستنهاض الهمم لتقديم المساعدة وتعرية الدول المتواطئة ضد الفلسطينيين، كما يسجلون تغيرا في مواقف القوة الناعمة للنجوم على المستوى المحلي والعالمي.

الفنانة السورية كندة علوش تقول: «ألم الأطفال ودماؤهم ودموعهم أصعب امتحانات لهذا العالم الوحشي، ‏شلال ألم لا يتوقف مهما حاولنا الاحتيال على التمعن في الصور، ومهما حاولنا منع عقولنا من الاستغراق في التفكير في ألمهم وتخيل معاناتهم ومعاناة ذويهم، ‏يا رب فلينتهي هذا المشهد القاسي فقد تعبوا وتعبنا، ولا أمل في أي حراك حقيقي لإيقاف هذه المأساة غزة».

ربيتم اطفالنا 

بينما كتب الفنان الأردني منذر رياحنة: «شكرا لكم، علمتم وربيتم أطفالنا في أيامكم العصيبة، ما لم نستطع أن نفعله نحن منذ سنوات، فعلتموه أنتم، أعدتم ترتيب كل شيء، هدنة النصر والحقيقة».

بينما كتبت الفنانة المصرية في تغريدة نارية، قائلة «سيشهد عليكم الطير والشجر والحجر، ستشهد عليكم دماء شهداء الشعب الفلسطيني الزكية يا أحقر خلق الله على الأرض».

وتابعت، «الكيان الصهيوني إلى زوال وفلسطين لن تموت، عاشت كلمة الحق وعاشت فلسطين وعاش شعب العزة والكرامة والصمود وعاشت غزة بشعبها العظيم، وعاش كل شهيد فلسطيني. وكونوا على يقين وتعلموا الدرس من الشعب الفلسطيني، ولو أخر طفل فلسطيني ستعود فلسطين حرة، وسيُحرر وطنه وأرضه وأرض أجداده، ويستعيد بلاده بصموده ومعه الله جل جلاله وأصوات الحق والإنسانية بوعي الأجيال الحالية العربية والغربية. أجيال عظيمة سترسم خارطة منطقتنا العربية والشرق الأوسط من جديد وستعيش فلسطين حرة وسينتصر الحق، هذا وعد الله الحق.. الحي الذي لا يموت».

خلال التكريم 

وحرصت النجمة المصرية منى زكي خلال تكريمها في دبي على دعم الشعب الفلسطيني.

قالت «مبسوطة أن أنا وسطكم بس بعد الأحداث الأخيرة كلنا اتغيرنا في حاجة جوانا اتغيرت في حاجة اتكسرت، وأعتقد مش هترجع غير لما شعب فلسطين يبقى حر وياخد كل حقوقه وتقف المجزرة».

وتابعت « وحاجة تانية اتعلمتها في الفترة هي أن الإنسانية محدش بيعلمهالك مش لازم يكون في منظمات بتكتب قواعد الإنسانية، الإنسانية أنت بتتولد بيها وبتبقى جواك وبتبقى عارفها بدون وجود منظمات تقولك قواعدها».

وأضافت «أنا مبسوطة أن النهارده في مساعدة ولو بسيطة هتحصل لشعب فلسطين لأنهم يستحقوا مننا كل الدعم وكلنا قصرنا في حقهم كتير وعلى مدار سنين كتير فاتمنى أن العالم كله يكون صحي واكتشف الحقيقة وعرف يعني ايه إنسانية».

كذلك غنت المطربة اللبنانية كارل سماحة مساء الأربعاء في دبي «ستنتهي الحرب: غزة أنتِ العنفوان والرجولة».

ودعمت أهالي غزة خلال كلمتها عقب التكريم قائلة: «غزة إنتي خنجر عم يطعن بقلب كل إنسان عربي حر.. غزة أنتِ العنفوان والرجولة الله يرحم شهداءك، الله يرحم كل شهداء الصحافة في العالم العربي.. الله ينصرك».

وقامت بغناء أغنية لمحمود درويش، بعنوان «ستنتهي الحرب» كدعم لأهالي غزة.

وكتب المطرب الفلسطيني محمد عساف أبيات شعر عن الصمود والمقاومة «على موج الوجع يا جرح القلب ساكن يا غزة إبني الكرامة وانهدموا المساكن اسمك في القلب وجوا الروح ساكن نصرك من الله بيذكره في الكتاب».

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]