حتى مساء الاثنين، كان 15,000 صاحب عمل قد قدموا طلبات إلى سلطة الضرائب للحصول على التعويض الموعود بموجب الخطة الاقتصادية التي صادقت عليها الكنيست قبل 10 أيام. الليلة الماضية فقط تم فتح إمكانية تقديم الطلبات، وقدم عدد أكبر من المتوقع طلب التعويض، بعد يوم واحد فقط من فتح الموقع للطلبات.

تبذل مصلحة الضرائب الآن جهدا خاصا للتحقق من الطلبات، وصرّحوا إن الأموال الأولى لآلاف أصحاب الأعمال سيتم تحويلها إلى حساباتهم المصرفية في غضون ثلاثة أيام، وسيرى معظمهم الأموال في حساباتهم بحلول يوم الجمعة من هذا الأسبوع.

تحاول مصلحة الضرائب عدم خلق صعوبات لطالبي التعويض، وإذا لم يكن هناك اشتباه في محاولة الاحتيال على الهيئة، فسيتم الموافقة على الأموال المطلوبة وتحويلها في أقرب وقت ممكن إلى حسابات أصحاب الأعمال.

يوم الأربعاء، ستبدأ مؤسسة التأمين الوطني أيضا بدفع الدفعة الشهرية الأولى لعشرات الآلاف من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم والذين لا يقيمون في الفنادق، كجزء من الخطة، والتي بموجبها سيتم دفع 200 شيكل لكل شخص بالغ و 100 شيكل لكل طفل عن كل يوم من إقامة الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، وفقا للقواعد الموضوعة لإخلاء المجتمعات في جنوب وشمال البلاد. سيتم الدفع فقط لأولئك الذين يقيمون خارج الفنادق، وفقا للقوائم التي أعدتها وزارة السياحة وتم التحقق منها مع المعلومات المقدمة إلى مؤسسة التأمين الوطني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]