تابع مركز مساواة اليوم تمديد عدد من الاعتقالات بحق عرب على خلفية نشر مواقف ضد الحرب، حيث قدمت النيابة العامة اليوم الخميس لوائح اتهام على خلفية منشورات حول الحرب ضد طالبة جامعية وعامل عربي بمحكمة حيفا. وترافع عن الطالبة المحامي صالح عباس. وتنسب لهم النيابة العامة تهم دعم الإرهاب. وقد قام القضاة بتمديد اعتقالهم حتى الأسبوع القادم.

جدير بالذكر, أنه وفقًا لقانون الطوارئ الجديد حضرت الطالبة محكمتها عن بعد وهي داخل المعتقل على عكس جلسات المحاكم الاعتيادية التي يمارس فيها المعتقل حقه في الحضور أمام قاضي والتعبير عن نفسه بأفضل صورة ممكنة.
وكانت ظروف الاستماع إلى أقوال المعتقلين سيئة جدًا, جودة صوت غير واضحة, شاشة صغيرة وغير واضحة. وحاولت الطالبة شرح ظروف المعيشة الغير انسانية داخل معتقل الدامون ولكن البث تم قطعه بطريقة مشبوهة.
وحسب شهادات المعتقلين فان نوم المعتقلين على الأرض, ولا يتوفر الطعام والماء بشكل دائم داخل المعتقلات.

وأجلت محكمة الصلح بالخضيرة النظر في قضية الشاب محمد رائد زيود (21 عامًا)، من ام الفحم، الى 23 الشهر الجاري، بعد اعتقاله منذ نحو شهر على خلفية منشورات عن غــزة على شبكة التواصل الاجتماعي.
وانتقد مركز مساواة ملاحقة العرب من قبل الشرطة والنيابة العامة وأكد على أهمية متابعة قضايا الاعتقالات والاقالات من العمل شعبيًا وبرلمانيًا وعدم الاكتفاء بالمرافعة القانونية في المحاكم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]