ضمن سلسلة من اللقاءات في النقب، التقى موقع "بكرا" مع المدير المشارك في مؤسسة "اجيك"، سليمان العمور، والذي بادر سوية مع عددٍ من الجمعيات في النقب إلى اقامة غرفة طوارىء للتعامل مع الوضع الحاليّ، علمًا أنّ النقب يعاني من عددٍ من التحديات منها خسارة بشرية جراء الحدث الأمني ذاته، كما وقتلى اثر اطلاق القذائف، وغياب بنى تحتية وموارد أخرى. 

وفي الحديث مع "بكرا" عن انجازات غرفة الطوارىء قال أنّ الإنجاز الأكبر هو الإلتفاف الجماهيريّ والمدنيّ، والعمل سوية، النموذج الذي بٌدأ به في فترة الكورونا واستمر للوقت الحالي. 

واوضح أن انجاز اضافي هو وجود خطة عمل واستراتيجية تتناول كافة الإحتياجات في اوقات الطوارىء للمجتمع النقباوي، بدءً من البنى التحتية ونهاية بإحتياجات الأشخاص الفردية. 

وعن الإستجابة الحكومية للمخططات، قال العمور أنّ هنالك نوع من الإستجابة الحكومية، ومحاولات اجبارهم على اخذ المسؤولية على التحديات في النقب تأتثي بثمار معينة، لكن لا زلنا بحاجة إلى دفعهم إلى التحدث بلغتنا وعكس احتياجاتنا إلى مخططات عمل فعليّة. 

وعن العلاقات اليهودية العربية، قال العمور أنّ هذه العلاقات تأثرت، لكن مع نظرة إلى المستقبل نعي أنه يجب العمل على تعزيزها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]