مددت محكمة الصلح في مدينة عكا، اعتقال الناشط محمد طاهر جبارين وشاب آخر لـ 5 أيام حتى يوم الخميس القادم، على خلفية المشاركة وقيادة مظاهرة مطالبة بوقف الحرب على غزة.

ويعتبر تمديد الاعتقال الرابع لجبارين والشاب الاخر، حيث كان التمديد الأول يوم الخميس 19 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وقد طلبت عائلة ومحامي المعتقل الثاني عدن نشر تفاصيل هويته، فيما تم اعتقالهما خلال مظاهرة ضد العدوان على غزة يوم الخميس الماضي 19 تشرين الأول/ أكتوبر، بعد أن فضّت قوات الشرطة المظاهرة واعتدت واعتقلت 12 متظاهرا.

وقال المحامي الذي ترافع عن المعتقليْن، حسن جبارين “ وافقت المحكمة اليوم وللمرة الرابعة على طلب الشرطة بتمديد اعتقال الناشط محمد طاهر ومعتقل آخر، وفعليا نحن لم نصادف سابقا أن مددت الشرطة الاعتقال لأربع مرات لأشخاص شاركوا مظاهرة وحتى لو لم تكن مرخصة”.

وتابع جبارين “ يبدو أن الوضع السياسي له تأثير على قرارات المحكمة، وهذا كان أحد مسوّغات المحكمة أن “دولة إسرائيل في مرحلة حرب ولا تتحمل المشاركة بالمظاهرات تتضمن شعارات مؤيدة لأهل غزة”، لذلك نحن غير متفائلين في هذه القضية بالرغم أن الملف قانونيا سهل وليش معقّد”.

ملاحقة سياسية 

وقال قريب أحد المعتقلين “بات واضحا أن وبعد التمديد الرابع أنها ملاحقة سياسية، وانتقام من المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل، هم يحاولون إخراسنا وعدم التعبير عن رأينا بهذه السياسة، وكل ما يحدث دون أي رادع قانوني للأسف”.

واقتصر الدخول لقاعة المحكمة فقط لأهالي المعتقلين من الدرجة الأولى، ومُنع الأهالي من الدرجة الثانية والثالثة والعشرات من المتضامنين الذي تواجدوا أمام ساحة المحكمة من الدخول لحضور الجلسة.

وكانت قد أفرجت الشرطة عن 9 معتقلين مساء السبت الماضي بشروط مقيدة ومنع المشاركة بالمظاهرات لمدة 30 يوما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]