تعرض الطلاب العرب الذين يتعلمون في كلية نتانيا، والذين يسكنون في المساكن الطلابية، لمحاولات اعتداء من قبل مجموعات من اليهود ليلة امس، وحول هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع الطالبة نتالي بشوت، من مدينة شفاعمرو، والتي بدأت بالتخصص في موضوع الحقوق.

وقالت خلال حديثها:

"قرابة الساعة الثامنة مساءً ليلة امس، وصلت الى المساكن الطلابية، مع عدد من الزملاء، وشاهدنا الشرطة الجماهيرية هناك، وعدد من المواطنين اليهود امام المساكن الطلابية، وادعت الشرطة ان هناك طلابا القوا لبيض على اليهود، لكن لم يحصل هذا. ودخلنا الى المساكن الطلابية، ووضعنا اغراضنا، لكن بعد ذلك بدأ اليهود بترديد شعارات عنصرية ومنها الموت للعرب، وانزلوا الينا لكي نريكم ماذا سنفعل بكم".

وتابعت: "حاول اليهود كسر بوابات المساكن الطلابية لكي يدخلوا الينا ويعتدوا علينا، والشرطة الجماهيرية لم يكن لديها الأدوات الكافية لحمايتنا، لذا اتصلت بالشرطة والتي حضرت، وحاولت مساعدتنا في الخروج، ثم خرجنا، وخلال الطريق في الخارج حاول اليهود التهجم علنا".

لا آمان 

وتابعت: "الطلاب العرب في نتانيا لم يعودوا يشعرون بالأمان، وارغب في الإشارة الى أن رئيسة بلدية نتانيا حضرت وتحدث معنا بطريقة لطيفة في البداية، لكن بعد أن خرجت القت خطابًا امام المواطنين اليهود، قالت لهم أن هذا الأمر وهو اخراجنا كن يجب أن يحصل منذ البداية، ويجب العمل على اسكان المواطنين اليهود الذين أخلوا من منازلهم، مكان الطلاب".

واشارت الى ان هناك مواطنين من منطقة غلاف غزة يسكنون في الطابق السفلي، ومن المتوقع ان يسكنوا مكاننا في المساكن الطلابية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]