اندلعت مساء اليوم السبت مواجهات  بين الطلاب العرب الذين يعيشون في دور السكن التابعة لكلية نتانيا،  والطلاب اليهود الذين كانوا يقيمون الصلاة  في كنيس موجود في مكان قريب.

ومع نهاية يوم السبت، زادت المواجهات،  وأمرت الشرطة بأن يبقوا  الطلاب  في غرفهم. ويدعي كل طرف أن الآخر هو من بدأ بالمواجهات . رئيسة بلدية نتانيا طلبت  بإخلاء  دور السكن من الطلاب

وفي بيان صادر من الشرطة :" قامت  الشرطة بالحفاظ على الامن والنظام في  احتجاج تم تنظيمه أمام الكلية في نتانيا، بسبب الشكاوى المتبادلة بشأن المواجهات  التي وقعت بين الطلاب الذين يدرسون هناك والمصلين في كنيس مجاور ، ونجحنا باعادة الهدوء 

افراد شرطة لواء المركز قاموا بتفريق المظاهرة بالقرب من الكلية في نتانيا، وعاد جميع الطلاب الذين كانوا يقيمون في الكلية إلى منازلهم

عملت افراد شرطة مديرية شارون في الساعات الأخيرة لإعادة النظام بالقرب من الكلية في مدينة نتانيا.

في نهاية النشاط، تمت استعادة النظام وعاد جميع الطلاب الذين مكثوا في مساكن الكلية إلى منازلهم دون أن يصابوا بأذى.

لن تتساهل شرطة إسرائيل مطلقًا مع أي نهج بالعنف.

منصور غباس يطالب القائد العام للشرطة بحماية الطلاب العرب

رئيس الموحدة منصور عباس يتواصل مع القائد العام للشرطة ويطالبه بحماية الطلاب العرب وإخلائهم بشكل آمن من سكن كلية نتانيا بعد قيام مجموعة باقتحام سكن الطلاب والهتاف "الموت للعرب"، وأكد عباس أن الهيئة الطلابية المشتركة التابعة للهيئة العربية للطوارئ ولجنة المتابعة قد جهّزت سفريات لإخلائهم. وقد وعد القائد العام للشرطة بإخلاء الطلاب العرب بشكل آمن وعدم السماح بالتعرض لهم.

الهيئة المشتركة للكتل الطلابية تعمل على إخلاء الطلاب العرب من مساكن نتانيا بعد الاعتداء عليهم وتدين الاعتداء العنصري

أصدرت الهيئة العربية المشتركة للكتل الطلابية بيانًا تستنكر فيه الاعتداء العنصري على الطلاب والطالبات العرب في كلية نتانيا، وترى فيه استمرار للتحريض الأرعن على طلابنا في الفترة الأخيرة والذي وصل ذروته اليوم باستهداف طلابنا ومحاولة الاعتداء عليهم داخل مساكن الطلبة والتي هي جزء من الحرم الأكاديمي.

وتأكد الهيئة أنها تعمل على إخلاء الطلاب من المساكن في هذه الأثناء من خلال الحافلات وتعمل على تأمين عودة الطلاب سالمين إلى بيوتهم، إلا أن الشرطة تعذر عليها حتى الآن تأمين الإخلاء وقاما باعادة الحافلات التي وصلت منطقة الكلية.

نحمل الشرطة وأمن الكلية المسؤولية الكاملة على أمن وسلامة طلابنا وندعو لوقف التحريض المستمر على كافة طلابنا وطالبتنا في مختلف الجامعات والكليات في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]