دول قارة آسيا ملاذ لعشاق السياحة، خصوصًا أن بعض المدن يقدم تجارب غنية بتكاليف متهاودة، مُقارنة بالأميركيتين وأوروبا، مع ملاحظة أن المناخ مُناسب في الشتاء.
في السطور الآتية، لمحة عن وجهات آسيوية لرحلة ممتعة، لمناسبة حفل نهاية العام.
بوسان في كوريا الجنوبية

تعدّ بوسان من الوجهات الآسيوية قليلة التكلفة؛ تتميز المدينة بضم شواطئ جميلة، وهي مزيج مثالي من الجمال الحضري والطبيعي. هناك، تحلو النزهات، كما ارتياد المقاهي، وهذه الأخيرة كثيرة وموزعة في أنحاء المدينة. إذا كانت بوسان وجهة القارئ(ة) في نهاية العام، يُستحسن أن لا يغفل عن زيارة شاطئ هايونداي أو الجولة الممتعة على طول طريق دالماجي-جيل الذي يطل على المحيط.
ناغويا في اليابان
الشتاء وقت مُفضل لزيارة مقاطعة ناغويا في اليابان؛ هناك، تنتشر الأضواء المبهرة في كل مكان وتضيء أحياء المدينة بشكل جميل احتفاءً بفصل الشتاء. الوجهة رائعة لقضاء إجازة رأس السنة الجديدة.
تضم ناغويا الواقعة بين طوكيو وكيوتو نظام مترو الأنفاق الشامل الذي يجوب المدينة بأكملها، مما يسهل التجول فيها.
باغيو في الفلبين
تُعرف باغيو (أو باغيويو بحسب مصادر أخرى) باسم "العاصمة الصيفية للفلبين" جراء درجات الحرارة المنخفضة فيها. ينسحب الأمر على موسم الشتاء، لذا هي وجهة شتوية رائعة ورخيصة التكلفة. هناك، تشتمل الأماكن السياحية، على: متنزه ماينز فيو ومعسكر جون هاي، ولا تفوت تجربة مشروب تاهو المحلي المفضل للسكان الأصليين، وهو عبارة عن التوفو الناعم مع كرات صغيرة لها مذاق خاص.
تضم باغيو مرتفعات مكسوة بأشجار الصنوبر، وهي مدينة جامعية تضم أحد أكبر تجمعات الطلاب في الفلبين.
كوتشينغ في ماليزيا

ماليزيا بشكل عام وجهة مناسبة للزيارة في الشتاء؛ كوتشينغ هي عاصمة ولاية ساراواك الماليزية، وتُمثل وجهة سياحية تُعرف بمناخها الرائع. كوتشينغ مقصودة في رأس السنة، إذ تُنظّم فيها احتفالات ساهرة، كما يحلو التنزه في شارع كاربنتر الذي يضم عروضًا فنية تعكس الثقافة الآسيوية.
تطل كوتشينغ على نهر سونجاي ساراواك، كما تضم مركزًا تجاريًّا بين الموانئ البحرية الآسيوية، فضلًا عن المتنزهات العامة والطبيعة الخلابة.
هات ياي في تايلاند

تتصدر هات ياي لائحة الوجهات الأرخص في نهاية العام، وهي الواقعة في جنوبي تايلاند. وتضم تمثال بوذا الضخم المتكئ، فضلاً عن التلفريك البانورامي ومتنزه بلدية هات ياي ذي المناظر المشرفة على أنحاء المدينة. في عطلات نهاية الأسبوع، تُنظم سوق خلونج هاي العائمة، حيث تحلو مشاهد القوارب الطويلة المليئة بالأطعمة والخضروات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]