كشف مدير صندوق التعويضات في إسرائيل، أمير دهان، أن إجمالي الخسائر التي لحقت بالممتلكات لدى إسرائيل، منذ بداية الحرب على غزة، يبلغ 1.5 مليار شيكل (نحو 373 مليون دولار أميركي)، ما يضاهي خسائر تل أبيب في الحرب الكاملة التي شنتها على لبنان عام 2006.

ونقلت صحيفة "Calcalist" الإسرائيلية عن دهان قوله: "تلقينا 15 ألف طلب تعويض، ونتوقع أن يصل هذا العدد إلى 45 ألفاً في نهاية الحرب، أي ضعف ما دفعناه في حرب لبنان 2006 التي استمرت 34 يوماً".

وتأتي تصريحات دهان فيما تدخل الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة يومها الـ12، ويواجه صندوق التعويضات الإسرائيلي التابع لهيئة الضرائب، أزمة في مواكبة المطالبات التي تنهال عليه في الأيام الأخيرة.

دهان أشار في تصريح للصحيفة الإسرائيلية، إلى أن الصندوق تلقى بالفعل نحو 15 ألف مطالبة، وهذا على الرغم من أن موظفي الهيئة لا يستطيعون دخول مستوطنات النقب الغربي حتى الآن لأسباب أمنية.

كما زعم أن "إسرائيل تعرضت للقصف بنحو 240 صاروخاً في المتوسط خلال اليوم الواحد من أيام حرب لبنان الثانية، أما الآن فإننا نتحدث عن 25 ألف صاروخ يوم السبت 7 تشرين الأول فقط"، على حد قوله.

وختم: "دهان أن الحكومة "دفعت 1.5 مليار شيكل "نحو 373 مليون دولار" من التعويضات عن الأضرار المباشرة في حرب لبنان الثانية بأكملها. إلا أننا وصلنا اليوم إلى المبلغ ذاته تقريباً ونحن لم ننهِ الحرب بعد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]