في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء أورشليم القدس) جاء فيه:"
 مكافحة الشرطة ضد التحريض ودعم الإرهاب: ألقت الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس في الساعات القليلة الماضية القبض على ثلاثة مشتبهين بقيامهم بتوزيع ونشر مقطع فيديو على شبكة التواصل الاجتماعي والتي تحتوي على توثيق للمختطفين وخطاب الكراهية والإنتماء إلى منظمة حماس  منذ بداية الحرب، حيث تم إلقاء القبض والتحقيق مع 32 مشتبهاً بالتحريض على الإرهاب ودعم الإرهاب والتعاطف معه في لواء أورشليم القدس.

إلى جانب الإستعداد العملياتي المتزايد في لواء أورشليم القدس في مختلف القطاعات وفي أورشليم القدس بشكل خاص، تقوم الشرطة بالإستمرار بشكل حازم بالتعامل بحزم وبلا هوادة فيه ضد التحريض على الإرهاب والعنف، وخلال الأيام القليلة الماضية ومنذ اندلاع الحرب في 7.10.23، حيث تم إلقاء القبض، والتحقيق مع 32 مشتبهاً بالتحريض والتعاطف ودعم الإرهاب في لواء أورشليم القدس، حيث إرتكب معظمهم هذه الأفعال على شبكة التواصل الإجتماعي.

في الساعات الماضية، قام افراد الشرطة السريون في لواء أورشليم القدس بإلقاء القبض على ثلاثة مشتبهين محليين في بيت حنينا بعد رصد مقطع فيديو تم نشرة على نطاق واسع على شبكة التواصل الاجتماعي، حيث يُظهر فيه أحد المشتبهين في مقطع فيديو للمختطفين (مشاهد - يصعب مشاهدتها) منها الفظائع التي ترتكبها حماس ويقول "لقد رأيتم ما فعلنا بكم"... الخ، حيث تم تحديد مكان المشتبهين، بما في ذلك المشتبه الذي يظهر في الفيديو، ومن ثم إلقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى التحقيق في الوحدة المركزية في أورشليم القدس .

رصد مركز المراقبة في لواء أورشليم القدس يوم أمس، عدداً من المنشورات على وسائل التواصل الإجتماعي لمشتبهين من سكان شرقي أورشليم القدس في العشرينيات من العمر، حيث قاموا بنشر منشورات تحريضية وأبدوا علامات الفرحة لمنظمة حماس الإرهابية، وبعد أن تم رصد المنشورات التحريضيه يوم أمس، قام افراد مركز شرطة شاليم بنشاط لرصد المشتبهين المتورطين في نشر المنشورات التحريضية, ومن ثم إلقاء القبض على المشتبهين المتورطين وإحالتهم الى التحقيق في مركز شرطة شاليم.

كشف التحقيق التي أجري مع مشتبهين اثنين أنهما نشروا عدة منشورات على شبكة التواصل الإجتماعي، والتي تتضمن كلمات تحريضية ودعماً لأعمال القتل التي تقوم بها منظمة حماس الإرهابية، وفي أحد المنشورات يظهر الإرهابيين عدي التميمي وخيري علقم مع تعليق: "في الطريق إلى عدي وخيري، رشوا الاحتلال ببوابل من الرصاص من أجل القتل".
تمت احالة المشتبهين إلى المحكمة صباح اليوم بغرض تمديد توقيفهما على ذمة التحقيق حتى يوم 16.10.23.


في احدى الحالات، تم إلقاء القبض يوم أمس على طالبة في إحدى جامعات شرقي أورشليم القدس، حيث قامت بنشر محتوى تحريضي وعبارات فرح والإنتماء مع منظمة "حماس" الإرهابية، حيث تم تمديد توقيفها حتى يوم 15.10.23.

هذا التحريض يؤدي إلى الإرهاب وأعمال الشغب، وعلى سبيل المثال، قبل وقت قصير ومن خلال أعمال الشغب العنيفة في حي العيسوية، قام أحد المشتبهين بإطلاق الألعاب النارية بشكيل مباشر ومن مسافة قصيرة جداً بإتجاه محاربي حرس الحدود مما عرضهم للخطر، ورداً على ذلك، تم إطلاق رصاصة واحدة بإتجاه مصدر التهديد، حيث تم تحييده واحالته لتلقي العلاج الطبي، وكما ذكرنا- من يعرض الشرطة أو المواطنين للخطر فهو يعرض حياته للخطر.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل لكشف المحرضين على العنف وأعمال الإرهاب، وأولئك الذين يشيدون بهذه الأعمال على شبكة التواصل الاجتماعي وفي الشارع أثناء الحرب. الى هنا نص البيان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]