سمعت صافرات الانذار بعد ظهر اليوم في منطقة تل أبيب وتحدثت وسائل اعلام عن قصف شديد للمنطقة ولم يبلغ عن إصابات تذكر وقد أعلنت كتائب القسام انها قصفت مطار بن غوريون.

وكان  الناطق بلسان كتائب عز الدين القسام، أبو عبيدة، قد بعد ظهر اليوم، سكان عسقلان (أشكلون) ودعاهم للخروج من مدينتهم قبل الساعة الخامسة مساءً، وقال أن هذا ردًا على هدم اسرائيل لاحياء كاملة في غزة وتهجير اهلها.

وأغارت مروحيةٌ اسرائيلية  قبلَ ظهر اليوم على خليةٍ تسللت الى البلاد من قِطاعِ غزة قرب قرية زيكيم، وتُقدِرُ اسرائيل عَددَ   الذين تَسللوا اليها صباح يوم السبت الماضي بألفٍ وخمسِمائة.

وصرحَ المتحدث العسكري دانيئيل هاغاري بأنَ جيشَ الدفاع حققَ سَيطرةً كاملة على محيطِ غزة وحالياً ما من مسلح هنا.

وسقطت صواريخ في مناطق مجاورة لقطاع غزة واسفرت عن مقتل عامل اجنبي وإصابة آخرين.

ونعت حماس عضو مكتبها السياسي زكريا أبو معمر الذي استشهد في القصف على غزة.

 معبر رفح

وصرح الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي بانه لا توجد اية دعوة اسرائيلية رسمية لسكان قطاع غزة للتوجه نحو الاراضي المصرية.

واغلقت مصر معبر رفح بعد قصفه من قبل اسرائيل.

وعثر اليوم على نحو 30 اسرائيليًا مختبئين داخل كيبوتس، في حين تجاوز عدد القتلى الاسرائيليين اكثر من 900 وأثر من 2000 مصاب. أما في غزة . فقد ارتفع عدد الشهداء إلى 788 شهيدا ونحو 4100 جريح.


وأوضحت الوزارة "أن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 770 شهيدا، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى 4000 جريح، وذلك مع تواصل القصف المكثف على جميع أنحاء القطاع".

بن غفير حاول اعاقة تشكيل حكومة طوارئ وطنية

وعلم ان رئيس عوتسما يهوديت الوزير ايتمار بن غفير هو حجرة العثرة امام تشكيل حكومة طوارئ وطنية مع هامحاني هاممالختي بسبب رفضه مطلب رئيسه بيني غانتس انشاء منتدى أمني لإدارة الحرب بمَعزل عن الكابينت. وقال مُقربون من بن غفير، إن غانتس وغادي ايزنكوت يتحملان ايضا المسؤولية عن الاخفاق بصفتهما رئيسي أركان جيش الدفاع سابقا، ويدعو زملاء بن غفير في الائتلاف الحكومي بينهم بتسالئيل سموتريتش يدعونه الى العدول عن موقفه، ووضع الاعتبارات الحزبية الداخلية جانبا. وقد تراجع بن غفير بعد ذلك ويبدو أن الحكومة ستقام في الساعات القريبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]